قـائد المقاطعة الرابعة متهم بـمنع الفعاليات المدنية من الجلوس في المقاهي

 نـاظورتوداي : 

مُنعت مؤخرا فعاليات مدنية و سياسية و إعلامية من الجلوس بـمقهى معروف يوجد في حي ترقاع ، بـعد توصل مالكها بمراسلة من قائد المقاطعة الرابعة ، ترغمه على عدم السماح لنشطاء الساحة المحلية بـالناظور من إستغلال هذا المرفق العمومي ، وذلك حسـب ما أكده نـادل تكفل بنقـل الخبـر للمذكورين .
 
وإستنكرت ذات الفعاليات هذا التضييق الذي لحقها من لدن مسؤول السلطة المحلية بـالمقاطعة الرابعة ، وطالبو ذات القائد بتوضيح عاجل قـصد نفض الغبار على  حقيقة هذا المعطى الخطيـر ، وحملوا الأخيـر مسؤولية ردود الأفعال الجاري الإعداد لها ، في حـالة إذا كـان أمـر ” المراسلة ” موضوع الحديث صحيحا .
 
من جهة أخرى ، قـال مهتمون ” إذا كـانت المراسلة المذكورة صحيحة فهذا يعد أمـرا خطيرا و تضييقا واضحا على الحرية الشخصية للمواطنين ، وربطوا منع فعاليات مدنية وسياسية وإعلامية من الجلوس بالمقهى ليلة الأحد الماضي ، بمحاولة إبعاد الأنظار عن الأنشطة غير المرخصة التي يعرفها ذات المرفق خـاصة المتعلقة منها بتنظيم العدل والإحسان ” .
 
ويلاحظ في الأونة الأخيـرة توافد عدد لا يستهان به من المنتمين لجماعة العدل والإحسـان على هذا المقهى ، دون الحديث عن غرباء أخرين يقطنون بـالشقق المتواجدة بذات العمارة المحتضنة للمقهى المذكور ، وهو موضوع سنعود له لاحقا .