قـاصر لا تتوفر على رخصة سياقة تصدم تلميذة بالناظور وتفر إلى وجهة مجهولة .

نـاظورتوداي : 
 
أكد مصـدر موثوق ، أن قـاصرا لم تتجاوز الـ 16 من عمرها ، أقدمت صـباح يومه الأربعاء 20 نوفمبر الجاري ، على صدم تلميذة بثانوية ” النعناع ” بواسطة سـيارة مرقمة بألمانيا ، كانت تقودها بدون رخصة سياقة ، قـبل أن تطلق رجليها للرياح حيث فرت إلى وجهة مجهولة . 
 
وتبين وفق معلومات إستجمعتها ” ناظورتوداي ” ، أن السـيارة التي كـانت تقودها ذات التلميذة القاصر والتي تتابع دراستها بثانوية عبد الكريم الخطابي ولا تتوفر على رخصة السـياقة ، تعود ملكيتها لشـاب كان يقيم بالديار الألمانية ، لا تجمعه بـالمذكورة اية قـرابة عائلية .  
 
ومن جهة أخرى ، تمكن رجـال الأمن من الوصول إلى هوية صـاحب السيارة ومكان تواجد الأخيرة ، حـيث تم نقـلها إلى المحجز البلدي ، في إنتظار فتح تحقيق لتحديد مسؤولية الحادثة التي كـادت أن تودي بحياة فتاة بريئة .
 
ظاهرة التغرير بالتلميذات القاصرات تستفحل بالناظور 
 
وعلى إثـر  الحادث المذكور ، أوضح عدد من التلاميذ الذين إلتقت بهم ” ناظورتوداي ” ، أن أبواب المؤسسات التعليمية بالناظور ، تحولت في الاونة الأخيرة إلى فـضاء لإستعراض جميع أنواع السيارات وذلك من طـرف شـباب ومراهقين يحاولون التغرير بالفتيات والإسقاط بهم في شـراك الرذيلة . 
 
وطـالب فاعلون حقوقيون وإجتماعيون ، الجهات الأمنية بـتكثيف حملاتها عند أبواب المؤسسات التعليمية ، من أجـل ردع مثل هذه السلوكات ، و حماية التلميذات خصوصا القاصرات من جميع أنواع التغرير و ردع المتربصين بهن . 
 
موضوع جدير بالمتابعة …