قمة الكلاخ : تلاميذ في البكالوريا ذيلوا أوراق الإمتحان بعبارة ” فيا مون إفون ” .

نـاظورتوداي : 

أكدت وزارة التربية الوطنية الجمعة أنه ثبت لدى لجن التصحيح أن بعض أوراق امتحانات الباكالوريا الخاصة ببعض المترشحين “مطابقة تمام المطابقة للأجوبة التي تم تداولها عبر شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) منها بعض أوراق المترشحين المذيلة بعبارة فيا مون إفون+ (عبر أيفوني) مما يؤكد أن هؤلاء المترشحين استعملوا الهواتف النقالة للحصول على هذه الأجوبة”.
 
وأوضحت الوزارة في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه أن الوزارة ستحرص على اتخاذ جميع التدابير والإجراءات المنصوص عليها في المقرر رقم 45 الصادر في فاتح جمادى الأولى 1432 الموافق ل5 أبريل 2011 بشأن دفتر مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة الباكالوريا وكذا قرار وزير التربية الوطنية في شأن تعزيز آليات ضبط كيفية إجراء امتحانات الباكالوريا الصادر بالجريدة الرسمية عدد 6053 بتاريخ 4 يونيو 2012.
 
وأكدت الوزارة أن عملية تصحيح امتحانات الباكالوريا بالنسبة للدورة العادية 2012 التي انطلقت أمس الخميس في جميع مراكز التصحيح “تمر في أحسن الظروف”.
 
من جهة أخرى ، أفاد مصدر مطلع ، أن هناك بعض المرشحين و المرشحات بإقليم الناظور قررت لجنة التصحيح بإلغاء أوراق الإمتحان الخاصة بهم ، نتيجة مطابقتها لما تم تسريبه على الفايسبوك ، خاصة الأجوبة المتعلقة بمادتي اللغة الإنجليزية والفلسفة .