قيـسامي :الناظور إستفاد من 18 مليار سنتيم لإحداث مشاريع تستهدف فـئة الشباب والأطفال

نـاظورتوادي :
 
أكد السيد أحمد قيسامي وهو مندوب وزارة الشباب والرياضة بـالناظور ، أن الإقلـيم سيعرف قـريبا إحداث و إعطـاء إنطلاقة عدة مشـاريع تستهدف شـريحة الشباب و فـئة الأطفـال ،  رصـد لها غلاف مـالي بـقيمة 18 مليـار سنتيم ، سيتم تشييدها بـعدة جماعات من بينها تيزطوطين ، إيحدادن ، سـلوان ، العروي ، راس الماء ، قـرية أركمان ، إيعزانن ، زايو ، أزغنغان و مدينة الناظور .
 
وأورد قيسامي في تصـريح لـ ” ناظورتوداي ” ، ان من بين هذه المشاريع منها التي ستعرف النور قـريبا ، وسيشرف الملك محمد السادس على تدشينها خلال زيـارته المقـبلة لإقليم الناظور ، أبـرزها قاعتين مغطاة و مسابح مغطاة ، و مراكز سوسيو تربوية ، إضـافة إلى فـضاءات ريـاضية وترفيهية .
 
وقـال مندوب الشبيبة والريـاضة ، أن المفـاجـأة السـارة و التي سيسقبلها دون شـك سكان مدينة الناظور بإرتيـاح كبـير ، هي إحداث مـركب سوسيو تربوي مغطى و دار كـبرى للشـباب ، موضحا أن المشـروع سيـرى النـور قـريبا و سيفتح أبوابه أمام كـافة الشرائح الشبابية لـصقل مواهبـها و كـذلك أمام الجمعيات من أجل تكـوين منخرطيها في مختلف الميادين الفنية والمجالات الثقافية .

 وبخصوص إحداث المركب الرياضي بـالناظور ، فقد أوضح أحمد قيسامي أن وزارة الشباب والرياضة ملتزمة مع السـاكنة لتشييد هذا المرفق الذي يعد حـلم كـل الفاعلين الرياضيين بـالإقليم ، وأكـد إنتهاء وزارة محمد اوزين من جـل الدراسات المتعلقة بخصوص هذا الورش ، حيث يبقى سـوى البحث عن الشركاء لتمويله .
 
ومن المـرتقب أن يدشن الملك في الأيـام القليلة المقبل ، قـاعتين مغطاة للرياضات إحداهما بـجماعة سـلوان و مسبح مغطى بنفس البلدية ، إضـافة غلى ست مركبات سيوسيو تربوية و 10 فضاءات رياضية وترفيهية ، فيـما تبقى الأشـغال جارية 5 مسابح أخرى ثلاث منها مغطاة و 5 قـاعات للريـاضات .