كأس أمم إفريقيا 2015 ستقام رسميا بغينيا الاستوائية

نـاظورتوداي : 

أفادت قناة “الجزيرة القطرية” اليوم الجمعة أن نهائيات كأس أمم أفريقيا 2015 ستقام رسميا بغينيا الاستوائية

ومن المنتظر ان يصدرالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بين الفينة و الأخرى بيانا يؤكد فيه إقامة البطولة من 17 يناير إلى الثامن من فبراير المقبلين بغينيا الاستوائية.

و حسب مصادر متطابقة فإن الكاميروني عيسى حياتو رئيس ال”كاف” التقى صباح اليوم رئيس غينيا الاستوائية أوباج مباسوجو.

وكان ال”كاف” استبعد المغرب من تنظيم الدورة الثلاثين لكأس أفريقيا بسبب تمسك المغرب بمطلب تأجيل البطولة خشيته من تفشي وباء ايبولا.

للاشارة فغينيا الاستوائية كانت قد نظمت البطولة عام 2012 بالتنظيم المشترك مع جارتها الغابون..

وعلقت صحيفة “لوموند” الفرنسية على هذا القرار، موضحة أن الكونفدرالية الإفريقية، بدأت تبحث عن البديل للمغرب في تسابق مع الزمن، دون أن تضع في حسبانها الشروط التي يجب أن تتوفر في هذا البلد، الذي سيستقبل آلاف المشجعين من باقي بقاع إفريقيا، في إشارة إلى أن غينيا الاستوائية، تتموقع جغرافيا، بالقرب من المناطق التي تعرف انتشارا كبيرا لفيروس “إيبولا”.

وذكر المصدر ذاته، أن الالتزامات المادية للـ “كاف” جعلته يتعامى على الكثير من شروط السلامة، التي يجب أن توفر قبل انعقاد أي تظاهرة رياضية كبرى، مثل كأس أمم إفريقيا.

وتعد غينيا الاستوائية إحدى البلدان المجاورة لمناطق انتشار “إبولا” وهي سيراليون والنيجر، وغينيا وليبيريا، ما يجعل قرار الجهات المسؤولة عن هذه التظاهرة يعرف نوع من الانتقادات بمجرد إعلان “كاف” عنه، صباح اليوم.