“كبـور” سعيد بتقديم عرضه الفكاهي بمدينة الناظور .

ناظورتوداي :

من المرتقب أن يكون الكوميدي حسن الفذ ، بطل سلسلة ” الكوبل ” ، نجم الدورة الاولى لمهرجان الشرق للضحك ، الذي سيقام بين الفترة 23 و 26 أبريل المقبل بمنتجع أطـاليون بـمدينة الناظور .

وأعلن حسن الفذ عبر شريط فيديو ، مشـاركته بمدينة الناظور يوم 24 أبريل ضمن فعاليات النسخة الأولى لمهرجان الشرق للضحك ، والذي ستنظمه جمعية الشباب المتوسطي . حيث يعتزم عرض عمله الساخر ” عين السبع ” لأول مرة بالمنطقة .

وأكدت الجمعية المشرفة على تنظيم هذه التظاهرة الكبرى ، أن المهرجان سيمنح لساكنة إقليم الناظور بصفة خاصة و الجهة الشرقية بصفة عامة فرجة كوميدية ذات نكهة ربيعية من خلال العروض الفرجوية المتنوعة والتنشيط الفني الرفيع .

وستعرف التظاهرة المذكورة ، فضلا عن العروض الكوميدية ، عدة فقرات موازية ، من ضمنها ندوة ثقافية حول موضوع فن الكوميديا بالجهة الشرقية وعروض فن الحلقة ، كما أن هذه الدورة ستشكل مناسبة للفنانين وكذا الجمهور للاستمتاع ببرمجة متنوعة في الزمان والمكان وتجسيد عرس فني يساهم في إشعاع ثقافي وسياحي مستدامين للمنطقة.

وبالإضـافة إلى حسن الفذ ، ستشارك في المهرجان أسماء وزانة في فن الكوميديا على الصعيد المحلي والوطني والمغاربي، إلى جانب مشاركة المواهب الشابة التي تم اختيارها من لجنة كاستينغ المهرجان والبالغ عددها 12 موهبة .

وكان المركب السوسيو ثقافي بمدينة الناظور ، إحتضن يوم الخميس 12 مارس الجاري ، كـاستيغ الدورة الأولى لمهرجان الشرق للضحك المزمع إنطلاق فعالياته بحر شهر أبـريل المقبل .

وقـد شـاركت في عملية الكاستينغ ، 50 موهبة ينتمي أصحابها لمختلف جماعات الإقـليم ، فضلا عن مدينة وجدة ، حـيث قـدم كل واحد منهم على حدا عروضـا فردية أمام لجنة التحكيم المكون أعضـاؤها من آمال صقر و سعيد المرسي و ماسين الزوبيري و رشيد العلالي .


 

قـالوا عن المهرجان …

أكد مقدم برنامج ” رشيد شو ” الكوميدي رشيد العلالي ، ، أن مثل هذه المبادرات ، في إشـارة منه لمهرجان الشرق للضحك الذي ستحضنه مدينة الناظور ، تساهم بـنسبة مهمة في إبراز وإكتشاف المواهب الفكاهية ، كما أنها تلعب دورا هاما في التنمية الثقافية محليا ووطنيا .الفنانة آمال صقر ، إنتهزت فرصة تواجدها ضمن لجنة تحكيم المهرجان ، ووجهت نداء للنساء من أجل الإنخراط في العمل الفني ، كما أكدت في ذات التدخل إعجابها بالمواهب التي قدمت عروضها في الكاستينغ ، والتي أثبت بأن هذا الجزء من البلاد ، أي الناظور ، يزخر بـقدرات و طاقات شـابة مهمة تحتاج فقط لمن يحتضنها ، ومهرجان الضحك يعد بوابة يمكن الدخول منها إلى عالم الإحتراف .

بـطل الفيلم الأمازيغي ” إيمزورن ” ، الفنان سعيد المرسي ، قـال في تصريح لـ ” ناظورتوداي ” … مهرجان الضحك يعد مناسبة للتنقيب عن نخبة كوميدية جديدة يمكنها حمل مشعل التمثيل الفكاهي في المستقبل ، و هذه التظاهرة التي ستحتضنها مدينة الناظور يجب ان تقوم بدورها في صقل مواهب الشباب و إبرازها أمام العلن .

الفنان ماسين الزوبيري قـال ضمن نداء وجهه للمشاركين ” الناجحون أتمنى لهم التفوق على المستوى الوطني والدولي ، أما الذين لم يسعفهم الحظ ، عليهم بذل مجهود أكثر على أن يتم إستثمارها في الدورات السابقة ليكونوا في مستوى تطلعات المتتبعين والمهتمين ” .