كرنفال احتفـالي بألوان دُولية يجوب مُختلف شوارع مدينة الناظور

ناظورتوداي : نجيم برحدون

في أجواء مفعمة بالسرور والفرح والبسمة التي ظهرت على الكبار دون الصغار ,كانت ساكنة الناظور على موعد عشية يومه الأربعاء مع كرنفال دولي احتفالي متنوع جاب أكبر شوارع المدينة انطلاقا من أمام ساحة الشبيبة والرياضية مرورا عبر شارع الجيش الملكي ,ثم شارع محمد الزرقطون وصولا إلى ساحة حمان الفطواكي أمام المركب الثقافي .

وعلى طول محتلف شوارع المدينة التي كانت على موعد مع كرنفال كبير انبهر له الحضور وصفق له الجميع بإبداعاته وجماليته وما زاده رونقا وجمالا مشاركة براعم وبرعمات حركة الطفولة الشعبية بالناظور إضافة إلى الفرق الفلكلورية القادمة من مختلف المدن المغربية وكذا الفرق المسرحية الدولية المشاركة ضمن فعاليات الدورة 21 لمهرجان مسرح الطفل ,إلى جانب فعاليات المجتمع المدني وسط أجواء مبهرة بذلت فيها أقصى الجهود من أجل إطلاق هذا الاستعراض الفني الذي يقام على هامش فعاليات الموعد الفني الدولي .

هذا وقد لقي كرنفال الناظور متابعة جماهيرية مكثفة على مدار مساره حيث وبمختلف الشوارع التي جابها من خلال تتبعهم لجل العروض المقدمة خلال هذا الموعد الاحتفالي .

وجدير ذكره ان فعاليات النسخة 21 من المهرجان الربيعي الدولي لمسرح الأطفال المنظمة من طرف فرع الناظور لحركة الطفولة الشعبية متواصلة إلى غاية 23 من أبريل الجاري , مع عروض مسرحية وأنشطة ثقافية متنوعة تعد بالكثير من الإثارة والفرجة .

هذا ومعلوم أن فرع الناظور لحركة الطفولة الشعبية ، قد افتتحت هذه المحطة الدولية ، صباح الثلاثاء 19 أبريل الجاري ، بالمركب الثقافي ، حيث تم تكريم ضيف الشرف الممثل المغربي المقتدر ياسين أحجام ,وكذا الأستاذ فؤاد أزروال .