كـوثر براني تصدر أول أغنية حاملة لإسمها الشخصي تحت عنوان ” لي معجبكومش “

نـاظورتوداي : علي كراجي
 
أصدرت مؤخرا إبنة الناظور كوثر براني  ( 20 سنة ) المتفوقة في نسخة 2012 لبرنامج المواهب الغنائية ” إستوديو دوزيم ” ، أول أغنية لها تحت عنوان ” لي معجبكومش ” ، تحت إشـراف و تلحين الفنان نعمان لحلو وكلمات إدريس بوكاع و توزيع سعيد ديلاي .
 
الأغنية التي تعد ولودة مجهودات مضـاعفة بذلتها كوثر براني بعد إسدال الستـار عن برنامج ” استوديو دوزيم ” الذي حـازت فيه على الرتبة الثـانية مغاربيا ، قالت الفنانة المذكورة في تصريح لـ ” ناظورتوداي ” ، أن مدة إعدادها دامت أزيد من 4 أشـهر ، تحدت خلالها أهم المعيقات و الإكـراهات لضـمان جودة هذا الإنتاج الغنائي المدشن لمشوار ” براني ” الفني  والحامل لإسمها الشخصي .
 
وبلغ عدد المستمعين إلى أغنية ” هداك لي معجبنيش ”  منذ نزولها على الموقع العالمي يوتوب في الـ 5 من الشهر الجاري إلى غاية اليوم ( 9 نونبر ) مـا يقارب الـ 2000 مستمع ، وهو الرقم الذي يؤشـر لنجاح مهم قد يمنح كوثـر براني المزيد من التشجيع و الدعم المعنوي الهادف إلى الدفع بمسيرتها الفنية نحو الأمام .
 
إلى ذلك ، كشفت براني في إتصـال مع” ناظورتوداي ” نية التفكير في الإعداد لفيديو كليب جديد ، لكن غيـاب الداعم المادي قد يؤخر هذه الفكرة ، وأردفت ” تطوير المستوى الفني لدى الطاقات المغربية يلزمها الإعتماد على إمكانياتها المادية ، وهذا ما يفقد الأمل لدى الكثيرين  ” ، وتمنت في هذا الصدد أن تلقى دعم المؤسسات الفاعلة في مجال الإنتاج الفني و الموسيقي لتحقيق هذا الحلـم .
 
من جهة أخرى ، أعربت براني عن رغبتها في الغناء بـامازيغية الريف ، سيما و أنها تنحدر من وسط مجتمعي ريفي و ترعرت بمدينة الناظور التي تعد جزء مهما من هذه الجهة الغنية بالطاقات الشبابية المحرومة .
 
جدير بالذكر أن الصاعدة ” براني ” ، حضيت  صيف هذه السنة بـثلاث مشاركات في محطتين فنيتين إحتضنتهما مدينتا الحسيمة و الناظور ، وهي المشـاركات التي ولدت لها رغبة شق طريق الغناء وتطويره إعتمادا على مجهوداتها الذاتية وذلك إنطلاقا من وسطها الأسـري الذي كان أول داعم لها .