كلية الناظور تحتفي بالطلبة المتفوقين في مسابقة تجويد القرآن .

ناظورتوداي : نجيم برحدون .

إحتفت الكلية متعددة التخصصات بسلوان – الناظور ، أمس الخميس 21 ماي الجاري ، بالطلبة المتفوقين في مسـابقة تجويد القـرآن التي إحتضنتها المؤسسة قبل أسابيع تحت إشـراف لجنة تحكيم مكونة من دكاترة تابعين لشعبة الدراسات الإسلامية .

الحفل الذي عرف تتويج مقرئ ومقرئة الكلية لموسم 2014/2015 ، و مجموعة من الطلبة المتفوقين ، عبر منحهم مجموعة من الجوائز والكتب الدينية القيمة ، شدد خلاله رئيس المجلس العلمي الأستاذ ميمون بريسول ، على ضرورة الإستمرار في إقامة مثل هذه الأنشطة لما تشكله من داعمة أساسية لإبراز مواهب الطلاب والطالبات ، ولكونها أيـضا تعد المحرك الأساسي للحركة العلمية والثقافية داخل المعاهد التعليمية .

عميد الكلية المتعددة التخصصات ، الدكتور علي أزديموسى ، أوضح ، ضمن كلمة ألقاها على هامش هذا الحفل ، أن الهدف من إقامة المسابقة وأنشطة أخرى موازية منذ مارس الماضي، يتمثل في دعم القدرات الإبداعية للطلبة و خلق فضـاء لإبراز المواهب الثقافية والدينية والرياضية ، وأكد نفس المتدخل ، أن الكلية خلقت لأجل إنجاح برنامج أنشطتها السنوية خلية خاصة تعني بالشؤون الثقافية .

وشدد أزديموسى ، على الدور المهم الذي أصبحت تضطلع به مصلحة الشؤون الثقافية التي أحيتها الكلية خلال هذا الموسم بعدما ظلت أبوابها موصدة لما يقارب عقد من الزمن ، وذلك عبر تنظيم تظاهرات تروم أساسا توفير الفضاء الملائم الطلبة من أجل تبادل الخبرات و المواهب الإبداعية و الإنفتاح على الفضـاء الخارجي عبر نسج علاقات مع المحيط الجمعوي .

إلى ذلك ، أقـر عميد الكلية ، أن المتفوقين في مسـابقة التجويد لهذا الموسم ، ستفور لهم إدارة المؤسسة كامل الدعم من أجل المشـاركة في محافل جهوية ووطنية أخرى وللإسهام أيضا في التعريف بمواهبهم و توسيع نطاقها خارجيا .

جدير بالذكر ، أن حفل إختتام المسابقة موضوع الحديث ، نظم بشراكة مع المجلس العملي المحلي بالناظور ، وحضره أساتذة و طلبة من مختلف الشعب المعتمدة داخل الكلية .

للإشـارة إستفاد الطالبين الحاصلين على الرتبة الأولى ” طالب وطالبة ” من سلسلة كتب و لوحتين إلكترونيتين ، فيما منحت مجموعات كتب دينية لـ 9 متفوقين آخرين ضمنهم 5 طالبات .