لائـحة البام بدائرةالناظور تتواصل سياسيا مع ساكنة الجماعات القروية

نـاظورتوداي : نجيم برحدون

نـزلت الكتابة الاقليمية لحزب الاصالة والمعاصرة بالناظور ، بكل ثقلها خلال اليومين الأولين من الحملة الانتخابية التي انطلقت أول السبت 12 نونبر الجاري ، ( نزلت ) بمجموعة من المداشرة المنتمية للجماعتين القرويتين بني شيكر و فرخانة ، من أجل التواصل مع ساكنة المنطقة و التعريف بلائحة ” الجرار ” التي يوجد على رأسها الخبير الحقوقي الأستاذ عبد السلام بوطيب .
 
 وسعت قـيادة البام على المستوى الاقليمي في خرجاتها الدعائية للائحة ” الجرار ” بالعالم القروي ، الى تكريس ثقافة التواصل السياسي مع ساكنة العالم القروي ، و جعلهم في صـلب البرنامج الانتخابي لحزب الأصالة والمعاصرة ، والـهدف من اختيار الأستاذ عبد السلام بوطيب وكيلا للائحته .
 
يذكر أن حزب الاصالة والمعاصر قد اعتمد في لائحته المحلية اتي ستخوض غمار استحقاقات الـ25 نونبر الجاري بدائرة الناظور، على مجموعة من الأطـر والأساتذة الجامعيين ، حيث حضي  الأستاذ عبد السلام بوطيب برتبة وكيل للائحة الحزب بالناظور ، وهو الحقوقي المنحدر من قبيلة مزوجة، إبوعنانن بفرخانة، ويشتغل كأستاذ، خبير دولي ووطني في العدالة الإنتقالية وحقوق الإنسان، وكذا رئيس مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديموقراطية والسلم، عضو مؤسس ونائب رئيس سابق للمنتدى المغربي للحقيقة والإنصاف، بالإضافة إلى كونه عضوا باللجنة الوطنية للنهوض بثقافة حقوق الإنسان، وعضو المجلس الوطني للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان. 
 
كما تم اختيار الأستاذ الجامعي محمد أزواغ كوصيف لائحة حزب الأصالة والمعاصرة بالناظور، المزداد سنة 1954 بالناظور، والمشتغل كذلك كمقرر عام لميزانية مجلس الجهة الشرقية ، نائب أول لرئيس المجلس البلدي للناظور سابقا، بالإضافة إلى عمله كفاعل جمعوي في المجال البيئي والإنساني والتنموي. 
 
فيما أختير الدكتور عبد الحق بوكبيش ليحل ثالثا في لائحة الحزب بدائرة الناظور، والذي يشتغل كأستاذ جامعي شعبة القانون بالكلية المتعددة التخصصات بسلوان. 
 
أما السيد محمد بيجو فقد اختير ليحمل الرقم الرابع ضمن لائحة حزب الأصالة والمعاصرة بالناظور لخوض استحقاقات الـ25 نونبر، وهو المشتغل كرئيس مدير عام لشركة، وكاتب عام لفرع الناظور للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان وعضو مجلسها الوطني، رئيس الجمعية الإقليمية لأبناء المقاولة بالناظور والكاتب العام للفدرالية الوطنية لأبناء المقاومة وأعضاء جيش التحرير بالمغرب.