لائـحة البيجيدي الوحـيدة التـي سجلت حضورها يوم الاقتراع بجميع دوائر النـاظور

نـاظورتوداي : متابعة  
 
أفادت مـصادر مطلعة على مـحاضر الاحـصاء النهائي لنتائج الانتخابات بدائرة الناظور ، في تصريح لـ ” ناظورتوداي ” ، ان لائحة حزب العدالة والتنمية هي الوحيدة التي سـجلت حضورها بجميع صناديق الاقتراع التي تم اعتمادها على مستوى الداوئر جميع جماعات وبلديات الاقليم .
 
وأوردت ذات المـصادر ، أن لائحة نورالدين البركاني ، تحـصلت على عدد أصوات بنسب ضئيلة بمجموعة من صناديق الاقتراع البالغ عددها اقليميا 640 ، فيما نالت عددا مهما بكل من العروي ، بني انصار ، والـناظور .
 
ويعـتقد مهتمون بشؤون الانتخابات ، أن النسبة العالية من الأصوات التي تحصل عليها نورالدين البركاني ، تعود الى تـصويت الناخبين لـصالح الحزب وليس الشخص ، خـاصة وان الفائز بالمرتبة الأولى على مستوى اقليم الناظور غـير معروف في أغـلب جماعات الاقليم ويـشارك في الانتخابات البرلمانية لأول مرة  ، عـكس باقي المنافسين .
 
وللتذكير فقـد حـصد نورالدين البركاني وكيل لائحة العدالة والتنمية 10625 ، حيث جاء أولا ، تلاه كل الوافد الجديد وديع التنملالي بـ 9215 صوت  ،  من محمد أبرشان عن حزب الاتحاد الاشتراكي بـ 8432 ، و جـاء أخيرا الامين العام السابق لحزب التجمع الوطني للاحرار السيد مصطفى المنصوري بـعدد أصوات بلغ 8226، متجاوزا سليمان حوليش الذي جاء خامسا بـ 308 صوت .
 
وبـلغت نـسبة التصويت بـدائرة الناظور 33.96 بالمئة، اذ شارك في عملية الاقتراع 65288 من أصل 225 الف و 119 مسجلين باللوائح الانتخابية … فيما بلغ عدد الأصوات المعبر عنها 65288 ، والملغاة 11175.