لائـحة الجرار بالناظور تتحـفظ على الطعن في نتائج الانتخابات لدى المحكمة الدستورية .

نـاظورتوداي : متابعة 
 
فاجأ حزب الأصالة والمعاصرة بالناظور الرأي العام المحلي بعدم تقدمهم بأي طعن يذكر لدى المحكمة الدستورية في نتائج انتخابات الـ25 نونبر الأخيرة ، رغم احتلال الحزب للمرتبة 11 بحصة 936 صوتا لا أكثر.
 
قرار حزب الأصالة والمعاصرة جاء مغايرا لما أقدم عليه وكلاء باقي لوئح الأحزاب الأخرى المنـهزمة في الاستحقاقات التشريعية بالدائرة المحلية ، حيث فضل عبد السلام بوطيب، وكيل لائحة الحزب بالناظور، عدم تقديم أي طعن بخصوص نتائج الإنتخابات، في بادرة تعبر على رضاه التام بعدد الأصوات المتحصل عليها.
 
واعتبر محللون قرار لائحة التراكتور المتمثل في عدم الطعن في النتائج بكون الحزب راض على النتيجة وأن التنظيم يبقى ضعيفا على المستوى المحلي بسبب تشكيلة مكتبه الإقليمية التي لا تبذل أي مجهود يذكر في سبيل إيلاء الحزب المكانة التي يستحقها،وأضاف ذات المحللون أن عبد السلاب بوطيب بقراره هذا إنما يحاول تلميع صورة حزبه و تكريس مبدأ “تخليق الحياة العـامة و احترام تكافؤ الفرص” التي ينادي بها التنظيم.
 
من جهـة أخرى ، فـعلمت ” ناظورتوداي ”  ، أن وكلاء لوائح ، الاستقلال ، النهضة ، النهضة والفضيلة ، جبهة القوى الديمقراطية ، الاصلاح والتنمية ، الاتحاد الدستوري ، الحزب المغربي الليبرالي ، سيتقدمون بطعون لدى المحكمة الدستورية ، احتجاجا على نتائج الانتخابات التي يـصفونها بـ ” المهزلة و المزورة ” .
 
وللاشـارة فسيحتج في مسيرة بمدينة الناظور صباح الأربعاء ، كل من وكيل لائحة حزب النهضة ، وحزب النهضة والفضيلة ،  و الطاهر التوفالي عن حزب الاصلاح والتنمية ، و فريدة خنيتي عن الاتحاد الدستوري ، و السامري عن الحزب المغربي الليبيرالي ، احتجاجا على نتائج الانتخابات ، التي يعتقدون أنها لم تـمر عملية احصائها في ظروف شفافة ونزيهة .