لاعبو شباب اركمان للروكبي يقتحمون ندوة للبركاني والتنملالي ملطخي الاجساد لتبليغ رسالتهم

ناظور توداي :

رسالة بليغة تلك التي قدمها اليوم الاحد 29 دجنبر الجاري لاعبو اركمان للروكبي.

فأمام الوضعية المزرية التي صار عليها الملعب الرياضي بقرية أركمان قام لاعبوا فريق روكبي أركمان بزيارة الى المركب السوسيو تربوي بنفس الجماعة بينما كان النائبان البرلمانيان نور الدين البركاني ووديع التنملالي منهمكان في تأطير ندوة حول الشأن المحلي بأركمان .

اللاعبون ولجوا قاعة المحاضرات التي كانت تحتضن الندوة، المنظمة من قبل مركز كبدانة للحقوق و الحريات التابع لجمعية « افولاي »، كما كانوا يباشرون تداريبهم ، ملطخي الاجساد والألبسة بالطين ، بسبب ارضية الملعب الغير صالحة للتباري والتي تحولت مع امطار الخير التي تهاطلت على الاقليم نهاية هذا الاسبوع الى بركة آسنة .

وضعية لاعبي فريق روكبي اركمان استقبلوا من طرف الحاضرين داخل قاعة الندوات بالمركب السوسيو تربوي استقبال الابطال تضامنا معه وتنديدا بالشح الكبير الذي تعاني منه قرية اركمان في البنيات التحتية الرياضية وبالوضعية المزرية لملعب الجماعة التي باتت تهدد مستقبل الفريق خاصة ان القانون المنظم لهذه الرياضة يتطلب ملاعب معشوشبة سيما في القسم الوطني الاول .

وفي الكلمة التي القاتها عميد فريق روكبي اركمان سرد خلالها معانات اللاعبين مع الظروف المزرية التي يمارسون فيها رياضتهم المفضلة ، هذه الرياضة التي صار اسم اركمان معروفا بها على الصعيد الوطني بالنظر للانجازات الكبيرة التي حققها الفريق خلال السنوات الثلاث الاخيرة ، وقال العميد انهم يضحون و يجتهدون من اجل اعلاء اسم اركمان على الصعيد الرياضي ، ويؤدون المصاريف من جيوبهم في ظل غياب الدعم المادي من اية جهة كانت ، كما انهم يضطرون للاستحمام داخل منازلهم بسبب غياب الدش داخل الملعب الذي بات في وضعية لا يصلح فيها حتى لتربية الخنازير .

النائب البرلماني نور الدين البركاني وعد بعرض الموضوع على وزير الشباب والرياضة معبرا عن استنكاره للوضعية المزرية التي يمارس فيها الفريق تداريبه و مبارياته والتي شخصتها الحالة التي ولج بها اللاعبون قاعة الندوات ، بشكل واضح وجلي ، وهو نفس الموقف الذي سار عليه النائب البرلماني وديع التنملالي .

وأضاف البركاني انه ورغم غياب البنيات التحتية الرياضية والوضعية المزرية لتلك الموجودة والتي تلخصها حالة اللاعبين فان شباب هذه المنطقة مستعدون للتضحية من اجل رفع رأس ساكنة كبدانة عاليا .

وديع التنملالي بدوره وعد بالتدخل من اجل تصحيح الوضع .