لاعب ألماني يُعلن دخوله الدين الإسلامي

ناظور توداي :

أعلن متوسط ميدان فريق نورنبيرج الألماني، داني بلوم، اعتناقه الدين الإسلامي أمام جمع من المصلين، لدى زيارته لمسجد بيليك في تركيا، واصفاً الدين الإسلامي في مقابلة مع صحيفة بيلد الألمانية ذائعة الصيت بأنه دين الأمل والقوة.

وأكّد اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً بأنّه قد اتخذ قراراً باعتناق الدين الإسلامي، بعد تأثره كثيراً بروح وتعاليم الديانة الإسلامية السمحاء، التي تكرم الإنسان وتعزز قيم الحياة، على حد تعبير بلوم.

وأشار بلوم الذي يلعب ضمن صفوف فريق نادي نورنبيرج، أحد أندية دوري الدرجة الثانية الألماني، إلى أنّه قد أعلن اعتناقه الدين الإسلامي بعد تفكير عميق، واقتناع تام بهذا الدين السلمي العظيم، الذي لا يُجبر أحداً على فعل ما لا يُريد.

وذكر متوسط ميدان فريق نورنبيرج الألماني، بأنّ قلبه قد انتعش بمجرد أن قام بزيارة لمسجد بيليك في تركيا قبل أسابيع قليلة، مما دفعه للتفكير مليّاً في اعتناق الدين الإسلامي، وهو ما حدث بعد أسابيع حين أشهر إسلامه في نفس المسجد.

وانضم بلوم إلى نحو 4 ملايين شخص من الجالية المسلمة في ألمانيا، حيث تعتلي ألمانيا صدارة الدول الأوربية من زاوية اعتناق مواطنيها للإسلام، إذ يُشكل المسلمون نسبة 5 % من تعداد سكان ألمانيا؛ وتمثل الجالية التركية ما يقرب من 70% منها .