لاماب : 30 ألف مشارك في مسيرة دعم الدستور بالناظور

ناظور اليوم : و م ع
 
ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء ، أن عدد المشاركين في مسيرة دعم الدستور ، التي نظمتها مختلف الهيئات السياسية ، النقابية والمدنية أمس الاحد بالناظور ، قد بلغ 30 ألف مشارك .
 
وبخصوص المدن الكبرى سجلت تنظيم مسيرات ذات الطابع الداعم لمشروع الدستور الجديد ، ذكرت وكالة الأنباء المغربية ، أن مدينة الدار البيضاء قد عرفت أكبر عدد من المشاركين (300 ألف) متبوعة بمراكش (55 ألفا) وتطوان وآسفي (45 ألفا بكل منهما)، وفاس (42 ألفا) وطنجة (35 ألفا) والناظور (30 ألفا)، وتارودانت (22 ألفا)، وخريبكة (20 ألفا).

وعبر المشاركون في هذه المسيرات والتظاهرات التي نظمتها منظمات المجتمع المدني وهيئات سياسية ونقابية ودعوية وانخرط فيها المواطنون، عن تأييدهم لمشروع الدستور الذي أعلن عنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الخطاب السامي الموجه الى الأمة في 17 يونيو الجاري.

ورفع المشاركون في هذه التظاهرات لافتات تدعو الى التصويت ب`"نعم" على مشروع الدستور الذي ساهمت في صياغته الأحزاب السياسية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني.

كما رددوا شعارات تبرز إيجابيات ومستجدات مشروع الدستور والمتمثلة أساسا في توسيع صلاحيات رئيس الحكومة والبرلمان، ودسترة حقوق الانسان والمساواة بين المرأة والرجل، واللغة الأمازيغية، وتكريس فصل السلط، وتدعيم حقوق المعارضة.
 
يشار الى أن تجمعات ومسيرات مؤيدة للدستور نظمت في عدة مدن ومناطق بمختلف أنحاء التراب الوطني.