لا ماب: حوالي 160 ألف شخص تظاهروا بمختلف المدن المغربية تأييدا للدستور

نــاظور اليـــــوم : 

قالت وكالة الأنباء المغربية (لاماب) إن حوالي 160 ألف شخص، شاركوا يوم الأحد، في مسيرات وتجمعات بالعديد من مدن المملكة، وذلك تعبيرا عن تأييدهم للدستور الجديد الذي تمت المصادقة عليه في استفتاء فاتح يوليوز الجاري .
 

وقدرت الوكالة الرسمية عدد المشاركين في هذه المسيرات المؤيدة للدستور الجديد بحوالي 20 ألف بالدار البيضاء، فيما تجاوز هذا العدد 15 ألفا بالرباط، و12 ألفا بطنجة، و12500 ألف في أزيلال، و9000 بفاس، و 8500 بتنغير، و 4000 في مراكش و4000 بالمحمدية، و 3000 بتارودانت، و 3000 بتطوان، وذلك وفق ما أفادت به مصادر محلية.
 

وقد انفضت هذه المسيرات والتجمعات، التي عرفت مشاركة مواطنين من كل المشارب والأعمار في أجواء من الهدوء والانضباط، ولم يتم خلالها تسجيل أي حادث يذكر.
 

ورفع المشاركون في هذه المسيرات، الذين ينتمون إلى التنسيقيات المحلية لدعم الإصلاحات السياسية والدستورية، وإلى هيئات سياسية ونقابية ومهنية ومنظمات المجتمع المدني، لافتات ورددوا شعارات مؤيدة للدستور، الذي حظي بموافقة الغالبية الساحقة من المغاربة.
 

كما رددوا شعارات تدعم المسار الإصلاحي الذي تنهجه المملكة وترحب بما تحقق من مكاسب ديمقراطية، معبرين عن اعتزازهم بما سيفتحه الدستور الجديد من آفاق رحبة أمام المملكة لتتبوأ مكانتها ضمن مصاف الدول الديمقراطية .