لجان خـاصة لـرصد إختلالات الأمنيين داخل مخافر الشرطة

ناظورتوداي : 

قررت المديرية العامة للأمن الوطني، رصد مخالفات بعض رجال الأمن، إذ تحدث مصادر عن إصدار دورية تفيد بضرورة تشكيل لجان مختصة يعهد إليها إعداد تقارير حول الأداء المهني لعناصر الشرطة.

ودرءا لمخالفات من بعض الأمنيين التي تجعل المديرية العامة للأمن الوطني في وضع غير مشرف، استقر الرأي على إحداث لجان خاصة يرأسها عمداء الشرطة يعهد إليها رصد كل اختلالات قد تشوب السير العادي للعمل اليومي داخل مفوضيات الشرطة.

وقالت مصادر مطلعة ، إن المديرية التي يراسها بوشعيب أرميل تزمع التضييق على الأمنيين المخالفين للضوابط المحددة للعمل الأمني، إذ سيتم إعداد تقارير دورية إزاء ذلك ترفع إلى الإدارة المركزية حيث ستتخذ إجراءات تأديبية في حق المخالفين.

وسيخول للجان الحق في القيام بعمليات تفتيشية مفاجئة في مفوضيات الشرطة، كما أن أعضاءها سيكونون أذانا صاغية لكل المشتكين من العناصر الأمنية التي قد ترى في تعامل رؤسائها إجحافا في حقها.

وترمي المديرية العامة للأمن الوطني وراء هكذا إجراء إلى تنقية الأجواء داخل مفوضيات الشرطة، وكذا تقدير المجهودات التي يقوم بها أمنيون يظلون خلف الستار بينما يستفيد رؤساؤهم من التقدير والترقية دون أن يطالهم نفس المصير.