لجنة التضامن مع المتضررين من البرد بالاطلس تدعو الى تكثيف المجهودات لانجاح القافلة

نـاظورتوداي :
 
دعت لجنة ” قافلة الناظور الكبير للتضامن مع ساكنة جبال الاطلس ” ، كافة المواطنين والمواطنات ، والهيئات والفعاليات المدنية والسياسية والنقابية والحقوقية والاعلامية  بالاقليم ، أن تنخرط في هذه البادرة الانسانية و بذل جميع المجهودات من أجل المساهمة في توفير بعض أسباب العيش الكريم للمتضررين من البرد والثلوج بالاطلس المغربي .

وقد أعلنت اللجنة في اجتماعها عن مجموعة من الخطوط العريضة من أجل انجاح القافلة ، كما كشفت عن الفعاليات التي ستبدأ في جمع التبرعات ، والمنتمية لأزيد من 6 جماعات قروية وحضرية بالاضافة الى مدينة الناظور .

وقـالت اللجنة ، بأنها ستفتح بناية الخيرية الاسلامية من أجل جمع التبرعات ، في انتظار الاعلان عن باقي المقرات التي ستعمل على استقبال كل من لهم رغبة الانخراط في تقديم أيادي العون والدعم لساكنة جبال الاطلس ، حيث سيتم ذلك ابتداء من يومه الجمعة 3 فبراير الجاري الى غاية الـ 22 من نفس الشهر .
 
وجدد المجتمعون المؤسسون للجنة ، بأن الاخيرة تبقى مفتوحة امام جميع الراغبين في الانخراط سواء من قريب أو قريب لانجاح قافلة الناظور الكبير للتضامن مع المعوزين و المتضررين بالاطلس .

 وتعتزم اللجنة المكونة من فعاليات مدنية باقليم الناظور ، تنظيم قافلة للتضامن مع سكان جبال الاطلس ، ضحايا الثـلوج والبرد ، حيث يطمحون الى جمع 10000قطعة من الأغطية والملابس  والمساهمة بها من أجل رفع بعض أشكال الحيف والتهميش التي يعيش على وقعها مختلف المواطنين القاطنين بمناطق ” الأطلس المغربي ” ، ما يؤدي أحيانا الى وفاة عدد من الأطفال و المرضى نتيجة الـبرد القارس ، والجوع وانعدام أبسط مقومات العيش الكريم . 

 عزم الفعاليات المذكورة لتنظيم قافلتها صوب جبال الاطلس ، يأتي حسب بلاغ اللجنة المنظمة ، والذي تحصلت ” ناظورتوداي ” على نسخة منه ، في إطار إشاعة ثقافة التضامن بين المغاربة ، والعمل على إشراك جميع الهيئات في هذا التحرك الذي يروم اغاثة ” أسر الاطلس ” ، عن طريق منحها الأغطية و الملابس التي ستوفر لهم بعضا من أسباب التدفئة .