لجنة التنمية البشرية بالناظور تصادق على مشاريع بكلفة تجاوزت 16 مليون درهم

نـاظورتوداي : 
 
صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالناظور خلال اجتماعها المنعقد أمس الخميس ، على عدد من المشاريع المندرجة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي إجمالي يتجاوز 16 مليون درهم .
 
وتتوزع هذه المشاريع ٬ التي تندرج ضمن برنامج محاربة الاقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري وبرنامج محاربة الهشاشة والأنشطة المدرة للدخل ٬ على عدة قطاعات منها الشباب والرياضة والفلاحة والتجارة والتجهيزات الأساسية والخدمات الاجتماعية . 
 
وتستهدف المشاريع التي تدخل في إطار برنامج محاربة الاقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري ستة أحياء بمدينة الناظور بغلاف مالي يتجاوز 7 ملايين و341 ألف درهم ٬ تبلغ مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها 6 ملايين و952 ألف و600 درهم .
 
أما المشاريع التي تندرج ضمن برنامج محاربة الهشاشة فتبلغ كلفتها الاجمالية 6 ملايين درهم ٬ ستساهم فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب 4 ملايين درهم .
 
وبخصوص المشاريع المتعلقة بالأنشطة المدرة للدخل والتي تندرج في إطار البرنامج الافقي ٬ فيبلغ عددها 13 مشروعا بكلفة اجمالية تتجاوز 3 ملايين و247 ألف درهم . 
 
وصادقت اللجنة أيضا على المخطط الاقليمي لتواصل القرب برسم سنة 2013 ٬ والذي يرتكز على تقوية الحكامة التشاركية المحلية والادماج الاقتصادي وتحسين الولوج إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية وتقوية قدرات الفاعلين وتطوير الأنظمة . 
 
وكانت اللجنة قد صادقت في سادس مارس الماضي على 18 مشروعا تم اقتراحها في إطار البرنامج الأفقي لسنة 2013  بغلاف مالي إجمالي يتجاوز 9 ملايين درهم .