لجنة دعم ساكنة الاطلس تعقد اولى اجتماعاتها بالناظور

نـاظورتوداي :

عقدت لجنة ” قافلة الناظور الكبير للتضامن ” ، مساء الاحد أولى اجتماعاتها من أجل الاعداد لجمع تبرعات لفائدة ساكنة جبال الاطلس ، وقد حضر اللقاء مجموعة من الفعاليات المدنية ، أكدت على رغبة انخراطها في هذه البادرة الانسانية .

 وقد ضرب المجتكعون ، موعدا حددوها في يوم غد الاربعاء ، من أجل استكمال أشغال تأسيس اللجان ، قبل شروعها في العمل الميداني ، والـشروع في وضع اللمسات الاخيرة من أجل السفر نحو جبال الاطلس ، وتقديم الدعم لضحايا البرد والثلوج .

 وجاء الاجتماع المذكور ، من منطلق ايمان اللجنة بـضرورة العمل التشاركي من أجل إنجاح هذه البادرة الانسانية والاجتماعية .

 وتعتزم فعاليات مدنية باقليم الناظور ، تنظيم قافلة للتضامن مع سكان جبال الاطلس ، ضحايا الثـلوج والبرد ، حيث يطمحون الى جمع 10000قطعة من الأغطية والملابس  والمساهمة بها في رفع بعض أشكال الحيف والتهميش التي يعيش على وقعها مختلف المواطنين القاطنين بمناطق ” الأطلس المغربي ” ، ما يؤدي أحيانا الى وفاة عدد من الأطفال و المرضى نتيجة الـبرد القارس ، والجوع وانعدام أبسط مقومات العيش الكريم .

 عزم الفعاليات المذكورة لتنظيم قافلتها صوب جبال الاطلس ، يأتي حسب بلاغ اللجنة المنظمة ، والذي تحصلت ” ريف سيتي ” على نسخة منه ، في إطار إشاعة ثقافة التضامن بين المغاربة ، والعمل على إشراك جميع الهيئات في هذا التحرك الذي يروم اغاثة ” أسر الاطلس ” ، عن طريق منحها الأغطية و الملابس التي ستوفر لهم بعضا من أسباب التدفئة .