لجنة مختلطة تُصادر حليبا للرضع مهرب بمحل تجاري بمدينة الناظور

ناظورتوداي :

قامت صباح يومه الخميس، 14 دجنبر الجاري، لجنة مختلطة متكونة من ممثل قائد المقاطعة الثانية بالناظور، المدير الجهوي للجمارك، ممثل النقابة الجهوية لصيادلة الناظور، ممثل الهيئة الوطنية للصيادلة، مدير قسم حفظ الصحة بجماعة الناظور، ورئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة الناظور بالإضافة الى المندوب الإقليمي لوزارة الصحة.. بزيارة مفاجئة لعدد من المحلات التجارية المتواجدة بالقرب من سوق أولاد ميمون .

وتأتي هذه الزيارة الفجائية في إطار حملة تفتيش دورية تروم الى ضبط منتوج حليب الرضع الخارج عن مسلك الصيدلية، حيث تم حجز عدد مهم من هذا الحليب المهرب مجهول المصدر معروضة للبيع في وجه العموم لدى محل تجاري بالمكان المذكور وبأثمنة أقل من تلك التي تباع بالصيدليات .

وبعد إجراء التحريات في الموضوع، تبين أن صاحب المحل المحجوز لديه هذه الكمية المهمة من الحليب لا يتوفر على فواتير تثبت مصدر هذا المنتوج، مصرحا أن هذا الحليب يجلب من مدينة وجدة .

وفور علمها بالخبر هرع مجموعة من أرباب المحلات التجارية التي تنشط في بيع هذا الحليب الصيدلاني الى غلق محلاتهم تفاديا لإجراءات الحجز التي باشرتها ذات اللجنة المختلطة التي تحركت الخميس في حملة تمشيطية واسعة .