لهذه الأسـباب أطلقت الشرطة الإسبانية الرصاص على مهربين بـفرخانة

نـاظورتوداي : ع ، ك  - حسين أمزريني

أصـابت رصـاصة طائشة خرجت صـباح الخميس 18 يوليوز الجاري من مسدس شرطي تابع للأمن الإسباني بمدينة مليلية المحتلة ، أزيد من 6 مواطنين مغاربة بـجروح متفاوتة الخطورة ضـمنهم إمـرأة تعرضت لإصـابة على مستوى العين اليسرى ، ونقـل جميع المصـابين إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية . 
 
وتعود تفـاصيل الحادث ، وفق ما روته مصـادر ” ناظورتوداي ” ، إلى الساعة الخامسة صباحا و عشرة دقائق ، حيث أطلق أحد رجال الشرطة الإسبانية ثـلاث رصاصات من نوعم 9 ملم ” بارابيلوم ” العاملين بمعبر – باريوتشينو – على حـشد من ممتهني التهريب المعييشي  .
 
وذكرت مصـادر ” ناظورتوداي ” ، أن إقدام أحد رجال الشرطة الإسبانية المرابضين بمعبر – باريوتشينو – قرب محلقة فرخانة التابعة لنفوذ بلدية بني أنصـار بإقليم الناضور ، على إطلاق الرصـاص ، كـان بهدف إنقـاذ سيدة سقطت تحت أقدام مهربين بسبب الإكتضاض ، مما كاد أن يؤدي إلى إختناقها بفعل تدافع المتواجدين بالمعبر المؤدي صوب مليلية .
 
وقـال عنصر تابع لجهاز الحرس المدني الإسباني ، أن إطلاق النار ، نفذ من أجـل إنقـاذ السيدة المذكورة من موت محقق ، وحتى لا تتكرر مـأسـاة المسماة قيد حياتها ” ص ، ع ” التي لقيت حتفها قبل ثلاث سنوات بنفس الطريقة .
 
وأردف ذات المتحدث ، أن الشرطي الذي أطلق الرصاص ، حـاول بذلك إبعاد المواطنين عن مسرح الحادث للتمكن من إنقـاذ ” إمرأة ” كادت أن تختنق بين أرجل العابرين إلى مليلية ، وأطلق بذلك رصاصتين في السماء أما الثـالثة ، إرتطمت فجـأة في إطار الباب الحديدية للمعبر ، مما أدى إى تغيير إتجاهها صوب المواطنين ، حـيث أصـابت وجه أحدهم ، والمسمى ” س – ف ” يقطن بدوار ” إقبوزن ” ببني أنصار، في أصيب أخر بجروح و يدعى ” ب ، أ ” ، نقلا في الحين إلى مستشفى ” كومركار ” بمليلية لتلقي العلاجات الضرورية .
 
وإضـافة إلى الحالتين المذكورتين ، تجدر الإشـارة أن الرصاصة و ما عقبها من شظايا تناثرت من البوابة الحديدية و كذا التدافع والهلع الذي أحدثته بين المواطنين ، نجم عنها إصـابة أشخاص اخرين بجروح متفاوتة وحدوث إغماءات في صفوف النسـاء ، وإستدعى ذلك تدخل مصـالح الإسعاف التي نقـلت كل الجرحى إلى المستشفى الحسني بـالناظور .

يذكر أن الحادث ، خـلف حـالة رعب واسعة بين المواطنين خصوصا العاملون في مجال التهريب المعيشي ، كـما أيقظ بـاكرا عددا من المسؤولين الأمنيين المغاربة بإقليم الناظور ، حـيث توجهوا إلى عين المكان لفتح تحقيق في الموضوع تحت إشـراف النيابة العامة .

إلى ذلك ، علمت  ” ناظورتوداي ” أن مصـالح الأمن الإسباني بـمليلية أبلغت إدارتها في مدريد بـالواقعة ، ويرتقب أن تتخذ الإدارة المركزية قرارا تأديبيا في حق الشرطي الذي أطلق الرصاص ، وهو معطى كـشف عنه مصـدر خاص. 

ولم تصـدر الجهات الرسمية المغربية إلى غاية كتابة هذه السطور أي بلاغ  بـشـأن هذا الحادث .