ليبيا تسقط في افتتاح الكـان

نـاظورتوداي : وكالات 

تمكن المنتخب الغيني ، من استغلال عاملي الارض و الجمهور و افتتح نهائيات كأس امم افريقيا في نسختها الثامنة و العشرون بفوز صغير لكنه هام على حساب المنتخب الليبي و ذلك برسم مباريات الجولة الاولى للمجموعة الاولى.
 
و دخل المنتخب الليبي اللقاء و هو مرشح للظفر بالثلاث نقاط بحكم ضعف المنتخب الغيني ، لكن هذا الاخير استمد قوته من الجماهير التي حضرت لمساندته بقوة.
 
اصحاب الارض كانوا الاقرب لهز الشباك في الشوط الاول ، حيث استغلوا جيدا الارتباك الذي عانى منه دفاع المنتخب الليبي ، اذ سدد اللاعب خافيير كرة قوية تصدى لها الحارس ابود سمير في الدقيقة الخامسة عشر.
 
دقيقة بعد ذلك وجه ايونو اونو كرة قوية صوب المرمى اصطدمت بالقائم قبل ان يسددها زميله في اتجاه الحارس عبود الذي لم يفلح في صدها و تدخل الشباك ، لكن حكم اللقاء رفض الهدف بداعي التسلل.
 
هجومات المنتخب الغيني تواصلت بعد ذلك مستغلين الهجومات المرتدة و التي لم يتعامل معها دفاع المنتخب الليبي بشكل جيد بحكم بطئ عودة لاعبيه ، لكن شباك الحارس عبود ظلت نظيفة.
 
و خلال الشوط الثاني تحرك خط هجوم منتخبنا العربي ، حيث اتيحت له اول فرصة عن طريق اللاعب محمد ايهاب في الدقيقة الثامنة و الخمسون .
 
هجمات الفريقين معا تواصلت بعد ذلك في غياب فرص حقيقية للتسجيل ، لكن وخلال الدقيقة السابعة و الثمانون ، اهتزت جنبات الملعب بعدما استطاع المنتخب الغيني ان يخطف المباراة الوحيد و الذي سجله اللاعب خافيير بالبوا.
 
المنتخب الليبي حاول بعد ذلك العودة في اللقاء ، لكنه لم يفلح في ذلك في ظل فقدان لاعبيه للمسة الاخيرة ، لينتهي اللقاء بفوز اصحاب الارض و نيلهم ثلاث نقاط ثمينة.