مأساة بفرخانة: تـشـريـد 12 مـستخـدما بـمقهـى “ياسين”..!

ناظور توداي : الحسين طهرية

تعتبر مقهى “ياسين” بفرخانة إحدى أهم المقاهي على صعيد بلدية بني انصار لما تشهده من رواج وعدد العاملين الذين تؤويهم حيث يبلغ عددهم 12 عاملا، منهم من قضى مدة تزيد عن الخمسة عشر عاما بنفس المقهى..

وقبل عامين تقريبا تلقى رب المقهى أمرا بإخلائها لأنها سوف تهدم نظرا لأشغال توسعة الطريق، لكن المعني بالأمر احتج بورقة وجود هذا العدد الهائل من العمال و ما سوف يصل إليه حالهم في حالة الهدم، لكن العمال تفاجؤوا هذا الأسبوع بسماعهم من كان بالأمس القريب يجعلهم ورقة يتفاوض بها يأمرهم بإخلاء المقهى لأن السلطات منحته إلى غاية 20 من هذا الشهر لتقوم بهدم المقهى، وبعد عدة لقاءات لصاحب المقهى مع المستخدمين وبعدما كان في الأمس القريب يخبرهم أن المقهى مقهاهم وأن مصيره ومصيرهم وأحد قال لهم بالحرف بعدما تمكن من انتزاع أربع محلات بالمركب التجاري “اقصدوا من تشاؤون فلا حق لكم عندي”.

وفي جولة إلى عين المكان لنقف على ما يدور داخل المقهى استنكر جميع العاملون تصرفات صاحب المقهى إذ كيف يتفاوض وراء ظهورهم وهم يعتبرون طرفا في القضية؟! ثم كيف يجعلهم ورقة يضغط بها على السلطات وبعدما تمكن من مبتغاه أنكر كل ما كان يُسمِـعه إياهم مع العلم أنه استغلهم لمدة كبيرة في غياب كافة الشروط الإنسانية و القانونية..؟