ماماهاري يعيد تفـاصيل جريمة قتل إرتكبـها وسط مدينة الناظور بسبب القـمار

نـاظورتوداي : سفيان السعيدي – علي كراجي 
 
تـابعت حشـود غـفيرة من المواطنين صـباح يومه الخميس 11 أكتـوبر الجـاري ، تفـاصيل إعـادة تمثـيل جريمة قـتل وقعت بـالحي الإداري و سط مدينة الناظور و راح ضحيتها شـاب يبلغ من العـمر 33 سـنة ، إثـر طعنـات وجهت لـه من لـدن صديق لـه .
 
إعـادة تمثيل الجـريمة تمت بـرئـاسة النيابة العامة بـالناظور و الشـرطة القـضائية ، بعد توقيف الجـاني ( 32 سنة ) وهو الذي أقـر أن وقوع الجريمة كـان خـلف مديرية الضـرائب سـابقا ، و سبب إرتكابه لهذا افعل الجنائي راجع إلى خلاف نتج بـينه و الضحية حـول مبلغ مـالي إستعمل كـانا يقامران عليه في سـاحة عمومية .
 
وتعود تفـاصيل الجريمة ، إلى خلاف بين الضحية و القـاتل الملقب بـ ” ماماهاري ” ، بعدما طـالب الأخيـر من صديقه منحه مبـلغ مـالي بدعوى الفوز بـه في لعبة قـمار ، لـكن الـرفض قـلب الجلسة بين الإثنين و دفع الجاني لإستعمال سكين من الحجم الكبيـر أنهى به حيـاة صديقه الذي أسلم الروح بمستشفى الناظور متأثـرا بجروح غائرة أصيب به على مستوى المعدة  .
 
و شددت المصـالح الأمنية بـالناظور من حـراستها للساحة التي جرى فيها تمثيل الجريمة ،  إجتنابا لأي إنفـلات يـخرج هذا الإجراء الذي يدخل في إطـار البحث القضـائي عن إطـاره العام ،  خـاصة و أن الجـاني معروف بـسوابقه العدلية وسبق له أن قـضى عقوبـات حبسية بـسبب أفعال جنحية و جنائية كـان إرتكبها سـابقا .
 
 وتمكنت عنـاصر بـالشرطة من إبـعاد شـخص كـان في حـالة سـكر تـأكد في الاخيـر أنه شقيق الضحية ، كـان يحاول التوغل إلى وسـط مسرح الجريمة للإنتقـام من الجـاني ، حـيث ظهرت على محياه علامات الغضب و الهستيريـا ونية الثـأر لمقتل شقيقه .
 
يـذكر أن وقوع الجـريمة إستنفـر عناصر الامن الوطني بـالناظور ، حيـث أقدمت خلال نفس الليلية على تمشيط عدة أحيـاء خلال عمليـة شـاملة ، مكنت الشـرطة القـضائية من تحديد هوية الجـاني و الوصول إلى مكان تواجده .