مبادرات الشباب الناظوري تختتم فعاليات الملتقى الرابع للموسيقى الأمازيغية

ناظور اليوم : خـالد الوليد

أسدل الستار عشية يومه السبت على النسخة الرابعة لفعاليات ملتقى الموسيقى الأمازيغية ,المنظم من طرف جمعية مبادرات الشباب الناظور بشراكة مع مندوبية وزارة الثقافة بالناظور  يوم 15 و 16 أبريل الجاري ,بقاعة العروض التابعة للمركب الثقافي بالناظور .

وقد خصص اليوم الأول من هذا الموعد الموسيقي لإقامة مائدة مستديرة أطرها كل من الفنانين الريفيين الملتزمين الكبيرين إبني مدينة أزغنغان صارح إيصفض عضو فرقة إصفضاون ومصطفى هلهول عضو فرقة بنعمان ,اللذين تواصلا من خلالها مع الجمهور الناظوري واستعرضا مسيرتي فرقتيهما , كما كانت فرصة للحاضرين لطرح تساؤلاتهم و التواصل عن قربي مع الفنانين المقتدرين .

فيما خصص اليوم الثاني والختامي من هذا الملتقى الموسيقي, الذي أختير له شعار ” الموسيقى الأمازيغية والبعد الإنساني”, لأمسية فنية أمازيغية تضمنت مجموعة من الفقرات التي تنوعت بين الموسقى من خلال مشاركة الفنان سفيان براقي و عبد العالي الرحماني صحبة فرقته ريفلاند ,وصنف الشعر مع مشاركة الشاعر سفيان أوسار , فيما كانت الفكاهة حاضرة مع الفنان مراد ميموني .

كما ضرب المنظمون , في ختام هذا النشاط الأمازيغي , موعدا مع النسخة الخامسة من الملتقى الذي دأبت الجمعية على تنظيهم كل سنة .