متطوعون من أجل الناظور تستعد للإحتجاج أمام المستشفى الحسني على خلفية قضية مركز تصفية الدم

نـاظورتوداي : متابعة

أصدر حركة متطوعون من أجل الناظور، بيانا على إثر عقدها لإجتماع يوم أمس الخميس 11 ماي الجاري، لتدارس قضية ما اصبح معروف ببيع الأدوية المجانية التابعة للمستشفى الحسني الإقليمي بالناظور لمرضى القصور الكلوي من طرف الدكتور “م.ر” ومساعديه.

حيث أكد بيان الحركة الذي تتوفر ناظورسيتي على نسخة منه، أن الحركة تتوفر على ما يثبت تورط الدكتور في “جريمة إختلاس” من المستشفى و “الاحتيال على مرضى القصور الكلوي”،وقد قررت بالإجماع خوض وقفة احتجاجية قبالة مدخل المستشفى الحسني الاقليمي يوم الخميس 19 ماي على الساعة الثانية عشر لمطالبة وزير الصحة بالتوقيف الفوري للدكتور مراد رقيوق من مزاولة عمله وإيحاله على المجلس التأديبي للنظر في هذه القضية وايحالها على النيابة العامة.

مطالبة وزارة الصحة ببعث لجنة للتقصي والمراقبة للوقوف على العديد من الخروقات التي تمارس في المستشفى الحسني الاقليمي بالناظور .

مطالبة وزارة الصحة بملئ خصاص المستشفى من الموارد البشرية من دكاترة وممرضين وتقنيين ومساعدين الخ اعادة الانتشار الموارد البشرية “دكاترة وممرضين وتقنيين ومساعدين الخ” على الصعيد الوطني حيث ان اكثر من 80 في المائة من الموارد البشرية في مجال الصحة تتمركز بين الرباط والدار البيضاء . مطالبة وزارة الصحة بتجهيز المستشفى الاقليمي بالأجهزة الطبية الضرورية..