مجـلس الحكومـة يصادق على إتفـاقيات دولـية

نـاظورتوداي : و م ع

صادق مجلس الحكومة٬ يوم الخميس٬ على عدد من الاتفاقيات الدولية تتعلق باتفاق فيينا المنشئ للتصنيف الدولي للعناصر التصويرية للعلامات٬ ومعاهدة سنغافورة بشأن قانون العلامات٬ واتفاق لوكارنو المنشئ للتصنيف الدولي للرسوم والنماذج الصناعية.

وقال السيد إدريس الأزمي الإدريسي الوزير المكلف بالميزانية٬ في لقاء مع الصحافة عقب اجتماع مجلس الحكومة٬ إن المجلس صادق على مشروع قانون رقم 32.12 يوافق بموجبه على اتفاق فيينا المنشئ للتصنيف الدولي للعناصر التصويرية للعلامات٬ الموقع بفيينا في 12 يونيو 1973 والمعدل في فاتح أكتوبر 1985.

كما صادق المجلس على مشروع قانون رقم 48.12 يوافق بموجبه على معاهدة سنغافورة بشأن قانون العلامات٬ الموقعة بسنغافورة في 27 مارس 2006.

وصادق المجلس كذلك على مشروع قانون رقم 49.12 يوافق بموجبه على اتفاق لوكارنو المنشئ للتصنيف الدولي للرسوم والنماذج الصناعية٬ الموقع بلوكارنو في 8 أكتوبر 1968 والمعدل بتاريخ 28 سبتمبر 1979٬ والملحق به.

وقال إن المجلس تدارس وصادق أيضاعلى مشروع قانون رقم 12-42 يتعلق بسوق الأدوات المالية الآجلة٬ موضحا أن السوق الآجلة تعتبر لبنة أساسية لاستكمال بنية السوق المالي الوطني٬ حيث تهدف إلى تعميق السوق المالي والرفع من أدائها ودعم استقرارها.

وأضاف أن المجلس صادق كذلك على مشروع قانون رقم 12-43 يتعلق بالهيئة المغربية لسوق الرساميل٬ موضحا أن مقتضيات هذا المشروع٬ الذي تقدم به٬ تنص على تعزيز استقلالية مجلس القيم المنقولة وتوسيع مهام الهيئة إلى مراقبة كل أقسام سوق الرساميل وتقوية مسؤولية الهيئة المغربية لسوق الرساميل بوضع آليات لمراقبتها من طرف الدولة.

وصادق المجلس كذلك على مشروع مرسوم رقم 2.12.172 بتطبيق المادتين 52 و83 من القانون رقم 28.00 المتعلق بتدبير النفايات والتخلص منها.