مجلس الجهة الشـرقية : نجاح العرس الإفريقي بالناظور رهين بـتظافر الجهود .

ناظورتوداي : علي كراجي .

إعتبر إدريس بوجوالة ، نائب رئيس مجلس الجهة الشرقية ، مؤسسة رسمية بشمال شرق المغرب ، نجاح البطولة الإفريقية التي سيحتضنها إقليم الناظور أواخر شهر أكتوبر المقبل ، رهين بـتظافر جهود جميع الجهات ، كون هذا العرس القاري فـرصة لتسويق صورة الجهة دوليا و محطة بـارزة للتعريف بالمؤهلات التي تزخر بها .

بوجوالة الذي كان يتحدث خلال ندوة صحفية عقدها نادي هلال الناظور لكرة اليد ، أعلن إستعداد مجلس الجهة الشرقية لدعم الدورة 37 لبطولة الأندية الإفريقية ، و أكد أن هذه المؤسسة ستساهم ماديا من أجل إنجاح التظاهرة .

وأفصح ذات المسؤول المنتخب ، عن نية دخول المجلس الجهوي داعما رسميا للبطولة الإفريقية بالناظور ، وأوضح أن هذا الوعـد سَيُنَزلُ على أرض الواقع في الأيـام القليلة المقـبلة .

وإنتقد نفس المتدخل ، تـقصير وسـائل الإعلام الوطنية في التعاطي مع مثـل هذه المحطات التي تستوجب إنخراطا جميع مكونات المجتمع لضمان إنجاحها ، مضيفا أن الإهمال الإعلامي يطـال فقط التظاهرات الكبرى التي تحتضنها مدن الجهة الشرقية ، وفي المقـابل تفرض تعبئة إعلامية واسعة حين يتعلق الأمـر بأنشطة تحتضنها مناطق أخرى في المغرب .

إلى ذلك ، دعا نائب رئيس الجهة الشرقية ، قنوات القطب العمومي إلى الإنخراط الفعلي في التسويق الإيجابي للبطولة الإفريقية التي ستحتضنها الناظور ، في حين أثنى من جهة أخرى على مجهودات وسـائط الإعلام الإلكتروني التي تعمل جاهدا من أجل إحاطة الرأي العام بكافة المعلومات المتعلقة بمثل هذه المحطات الرياضية الضخمة .

تجدر الإشـارة ، أن البطولة الإفريقية التي ستحتضنها مدينة الناظور و بلديتي سلوان والعروي أواخر أكتوبر المقبل ، ستعرف مشاركة أزيد من 20 دولة ، مما سيمكن الإقليم من إستقطاب نحو 1500 زائـر أجنبي .


https://www.youtube.com/watch?v=1CSjbjNNOL8&feature=youtu.be