مجلس بني شيكر يحقق فـائضا بأزيـد من مليـار سنتيم خلال السنة المالية 2012

ناظورتوداي : سفيان السعيدي 
 
صادق بالإجماع مجلس الجماعة القروية لبني شيكر أمس الثلاثاء خلال اجتماع دورته العادية لشهر فبراير الجاري على الحساب الاداري للسنة المالية 2012 ٬ وبرمجة فائض مداخيل الجزء الاول من ميزانية السنة المالية ذاتها للمساهمة في تمويل وانجاز مجموعة من المشاريع. 
 
 وتم خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه رئيس المجلس السيد محمد أوراغ المصـادقة على الفائض السنوي الذي بلغ 12442983,66 درهم ، حيث يستفاد من المعطيات التي تضمنها عرض مصلحة الميزانية والحسابات أن مداخيل الميزانية بـرسم السنة المالية 2012 بلغ 15274855,20 درهم ، فيما تم تحقيق فائض في الجزء الأول بمبلغ 3687594,77 درهم ، و خلال السنوات المنصرمة 11587260,43 درهم  .
 
وتم خلال الدورة المذكورة والتي عقدت في شكل مفتوح بعد أن جرى تأجيـل مناقشة عملية برمجمة الميزانية إلى غـاية الأسبوع المقبل ، تم خلالها المصـادقة على عدد من نقاط جدول الأعمال البالغة 11 ضمنها إنجـاز مشروع للسياحة البيئية بـمعلمة ثازوضـا الكائنة بغابة كوركو ، في إطـار الشراكة مع وزارتي الثقافة والسياحية و مندوبية الميـاه والغابات . 
 
وصـادق المجلس على إتفاقية مع مندوبية وزارة الصحة ، تحدد طـريقة إستغلال سيارة إسعـاف ستستفيد منها سـاكنة بني شيكر القـروية  ، وهي الإتفـاقية التي وقعها كل من رئيس الجماعة محمد أوراغ و ممثـل وزيـر الصحة بإقليم الناظور . 
 
 إلى ذلك ، إعتبر رئيس المجلس في كلمة له خلال هذه الدورة حصيلة وعمل المجلس برسم السنة المالية المنصرمة بانها “حصيلة ايجابية” وتعد “ثمرة عمل تشاركي وجماعي انخرطت فيه جميع مكونات المجلس” لخدمة الصالح العام مستحضرين في ذلك” التوجيهات الملكية السامية الرامية الى تحقيق التنمية الشاملة بأقـاليم الريف “من خلال ايلاء عناية خاصة للبرامج التي تلامس الواقع المعيش للساكنة بهذه الربوع من المملكة.

و قد اكد اعضاء المجلس البلدي خلال هذه الدورة على البحث عن السبل الكفيلة بتنمية المداخيل الذاتية للمجلس وزيادة الدعم المخصص للتنشيط الثقافي بالمدينة وكذا الدعم المخصص في مجال القطاع الاجتماعي.