مجموعة العرضيين تنفي نسف الإمتحانات الاستثنائية و تؤكد تعطيل عملية تسجيل الطلبة

نـاظورتوداي :
 
أفاد مصدر في إتصال مع ” ناظورتوداي ” ، تكذيب مجموعة الأطر العرضيين بكلية سلوان – الناظور ، لـخبر إعتزامهم نـسف إمتحانات السداسي الخريفي في دورته الاستثنائية ، المزمع إنطلاقها في الـ 14 من مـارس الجاري .
 
وأوضـح نـفس المصدر  ، إعتزام الموظفين المعتمدين داخل كلية سلوان بعقود عرضية ، عـلى مواصلة الإضـراب ، وتوقيف عملية التسجيل في السداسي الربيعي المقبل ، وذلك بالعودة مجددا إلـى الإحتجاج عـبر تجميد خدمات مصلحة شؤون الطلبة .
 
و تأتي هذه الـخطوة الإحتجاجية في ظـل الظروف الـتي يعيش على وقعها موظفون عرضيون يـشتغلون بـمصالح إدارية تابعة للكلية المتعددة التخصصات بالناظور ، والتي يصفونها بـ ” الـتعسفية ” نتيجة عدم الإستجابة لمطالبهم المتمثلة في إدماجهم ضـمن أسلاك الوظيفة الـعمومية .
 
و من المرتقـب  أن يـؤثر الإضراب المزمع خوضه بتزامن مع إنطلاق السداسي الربيعي على مـا تبقى من هذا المـوسم الجامعي ، وهـي الفترة التي يعول الكثير من الـطلبة أن تكون متجاوزة لمختلف الإكراهات التـي مـرت من خلالها هذه السنة .
 
من جـهة أخرى ، فـقد جاء تشبث العرضيون بـقرار الدخول في الإضراب عن العمل ، إثـر عدم إلتزام مجموعة من الجهات المسؤولة بوعودها المقدمة سـلفا ، اخرها كـانت قد دونت في محضر حوار إنعقد بـالعاصمة الرباط ، حيث مقر وزارة التعليم العـالي .