مجموعة لمشاهب تتحف عشاقها بأغانيها الملتزمة في سهرة فنية تحسيسية بالناظور

ناظور توداي : محمد العبوسي

أحيت مجموعة لمشاهب للفنون الشعبية الذائعة الصيت داخل وخارج الوطن وخصوصا إبان عقدي السبعينات والثمانينات أمسية فنّية تحسيسية مساء يوم أمس الخميس بالمركب الثقافي بالناظور بحضور جل عمدائها الذين واكبوا أهم فترات هذه المجموعة منذ سطوع نجمها في سماء الفن المغربي .

وجاءت هذه الأمسية الإحتفالية لهذه المجموعة الغنائية ضمن البرنامج السنوي للمجموعة الغنائية ,والذي يضم جولة في عدد من المدن الوطنية ,وذلك بشراكة مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير .

وقد إفتتحت هذه الأمسية الفنية بكلمة ترحيبية من لدن رئيس مجموعة لمشاهب وكاتب كلماتها السيد محمد صلاح الدين كسرى أثنى فيها على ساكنة الناظور خاصة والريف عامة موضحا أن هذه البادرة جاءت ضمن الجولة التي تقوم بها فرقته عبر مجموعة من المدن مغربية للتحسيس بمخاطر مستعملي الطرق .

وقد أتحفت هذه المجموعة ذات الرصيد الوازن في مجال الغناء الهادف الجمهور الذي حضر لسماع صدى الكلمة الهادفة والألحان الموزونة بمجموعة من المقاطع الغنائية الملتزمة المعروفة بها مجموعة لمشاهب لدى العام والخاص والتي رددها معها أغلب الحضور بشكل تلقائي وخاصة قطعة “جوال فبلادات الناس” و قطعة “خليني علاش تعاديني” وقطعة “فلسطين” وقطعة “أطلس والريف” وغيرها من المقاطع التي صفق لها هذا الجمهور بحرارة وتفاعل معها بعفوية .