مجموعة لمشـاهب : الله أكرم ساكنة الناظور بعامل همه الوحيد هو تنمية الاقليم

نـاظورتوداي : علي كراجي
 
قـال رئيس مجموعة لـمشاهب ، في كـلمة ألقاها على الجماهير التي حجت إلى المركب الثقافي بالناظور لمتابعة سـهرة فنية أقامتها جمعية الناظور للتوعية الصحية و مبادرات الشباب الناظوري بمشاركة ” لمشاهب و العوافي ”  ، ( قـال ) إن الله أكـرم هذا الإقليم بعامل يسعى جاهدا أن يجعل من المنطقة نبراسا للثقافة والهوية .
 
وأضاف رئيس المجموعة الغنائية الشهيرة ، بأن السيد العاقل بنتهامي يبذل أكثر من مجهود من أجدل الدفع بعجلة تنمية الاقليم نحو الامام ، ويعمل في نفس الوقت على أن يكون الناظور نقطة تلتقي فيها جميع الثقافات مع الحفاظ وصيانة الهوية الاصلية للمنقطة …. و استرسل كلامه قائلا ” أتمنى من الساكنة أن تتشبث بهذا العامل لأنها لن تجد مثيلا له ” .
 
كـلمة رئيس مجموعة لمشاهب ، والتي جاءت في إطار كشفه عن إحداث متحف لأغاني ” لمشاهب ” بالناظور ، أوضح خلالـها ، بـأن عامل الإقليم السيد العاقل بنتهامي ، لا يدخر جهدا إلا وبـذله في سبيل إغناء الحـقل الثقافي بالمنطقة ، و دعم الطاقات الشـابة المحلية .
 
ولـم يخفي رئيس المجموعة الغنائية المغربية التي فقدت مؤخرا واحدا من مؤسسيها ، مدى الـترحيب والتشجيع الذي حـضيت به لمشاهب من لدن عامل الاقليم ، وكذا فعاليات المجتمع المدني المهتمة بـالمجال الفني والثقافي بمنطقة الناظور ، مـعلنا نـية المجموعة في ترجمة اغانيها الى الأمازيغية ، بـتعاون مع مهتمين بالثقافة الريفية .
 
وقد وجه فنانون الى جانب مندوب وزارة الثقافة بالناظور السيد حفيظ بدري و الجمعية المنظمة لـسهرة الجمعية  ، بـرقية عزاء من المركب الثقافي ، للحـاضرين وكافة الشعب المغربي ، في فـقدان رائد الاغنية الامازيغية ” رويشـة ” وكذلك وفاة الفنان والزجال ” محمد السوسدي ” أحد المساهمين في وضع الأسس المتينة لمجموعة لمشاهب الغنائية .