محمد الطيبي يعد بالاشتغال على ملف التشغيل وهذا ما قاله في هذا الموضوع

ناظورتوداي : مادة اشهارية

في خطاب موجه لساكنة إقليم الناظور، دعا السيد محمد الطيبي وكيل “الميزان” بدائرة الناظور خلال اقتراع 07 أكتوبر، إلى ضرورة الاشتغال على ملف التشغيل الذي أصبح من المعضلات الكبرى ببلادنا.
فبعد حديثه عن أهمية الرياضة لدى الشباب وكيف يجب على المنتخب أن يدافع عن بناء المنشآت الرياضية بالإقليم، تحدث وكيل حزب الاستقلال عن التشغيل كموضوع أساسي يهم الشباب بدرجة أكبر.
وجاء في حديث السيد محمد الطيبي: “البرلمان المقبل يجب أن نشتغل خلاله عن مجال التشغيل، ولا يجب أن نجدد الأسطوانات المشروخة من حكومة إلى أخرى دون فائدة، فالبرلمان يجب أن ينتج بعض القوانين التي تشجع على الشغل”.

ومن أهم القوانين التي دعا الطيبي للاشتغال عليها، الاستثمار، حيث قال: “الاستثمار يسهل إحداث مناصب الشغل، فما علينا إلا أن نشجع على الاستثمار عبر مجموعة من القوانين، ومنها تخفيض الضريبة، ومنح العقارات للمستثمرين بأثمنة تشجيعية، إضافة إلى القروض بفوائد بسيطة تشجع على الاقتراض”.
ودعا مرشح الاستقلال بالناظور إلى نهج سياسة جديدة في التشغيل أساسها التعاون مع المستثمرين، دون أن ينسى السيد محمد الطيبي الحديث عن الشغل الذي توفره الوظيفة العمومية، خاصة مع الخصاص المهول في جميع القطاعات وعلى رأسها القطاعات الحيوية مثل التعليم والصحة.