مداهمة منزل بالناظور واعتقال 3 شبان كانوا يخططون لاستهداف مناطق حساسة بالمدينة

ناظورتوداي :

أكدت مصادر موثوقة أن عناصر من المكتب الوطني للأبحاث القضائية التابع للديستي اعتقلت صباح هذا اليوم ”الجمعة 29 أبريل ” 3 أشخاص وسط المدينة قرب عمالة الإقليم و المجلس البلدي بمدينة الناظور يشتبه بانتمائهم وولائهم لتنظيم داعش الارهابي .

ويتعلق الأمر بطالب جامعي و ابن لمتقاعد من سلك الشرطة متوفي و شخص ثالث مجهول الهوية ، وحسب نفس المصادر فإن عناصر الخيام شوهدوا بزيهم المعتاد أمام منازل المشتبه فيهم ، حيث قاموا بإخراج الطالب الجامعي وقد وضعوا كيسا على وجه الأخير وفي جعبتهم جهاز كمبيوتر الخاص به ، وحسب المصدر فإن مشتبه فيهم يخططون لعمليات إرهابية و موالون لتنظيم داعش .

وكشف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن التحريات أظهرت أن المشتبه بهم تلقوا تعليمات من قياديين ب”داعش” بهدف إنشاء ولاية تابعة له بشمال المملكة تتولى التخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات الانتحارية بواسطة سيارات مفخخة تستهدف مؤسسات حيوية وحساسة بالمملكة، وذلك بدعم لوجيستيكي من هذا التنظيم الإرهابي .

كما كشفت المتابعة أن أفراد هذه الخلية الإرهابية قاموا بعمليات مراقبة وترصد لإحدى الأهداف الحساسة بمدينة الناظور تمهيدا لاستهدافها في إطار مشروعهم الإرهابي .

هذا وسيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة .