مديرية “الحموشي” تنفي تورط أمنيين في الشبكة المفككة لتهريب المخدرات بالناظور

ناظورتوداي : متابعة

نفت المديرية العامة للأمن الوطني الخبر الذي نشرته جريدة وطنية، تدعي فيه أن البحث المنجز في أعقاب تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال تهريب المخدرات بمدينة الناظور “طال أمنيين كبار يرجح أنهم تورطوا في عملية التهريب الدولي للحشيش”.

وأوضحت المديرية، في بيان حقيقة اليوم الجمعة، أنه تنويرا للرأي العام ودونما إخلال بسرية الأبحاث والتحقيقات الجنائية التي ينص عليها القانون، فإن “الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية، إلى حدود الآن، لم تكشف عن تورط أو تواطؤ لأي موظف أمني ضمن عناصر هذه الشبكة الإجرامية، كما تفند الاستماع أو برمجة الاستماع إلى أي موظف من موظفي تطبيق القانون”.

وأضاف المصدر ذاته، أن مصالح الأمن الوطني تؤكد بأن “البحث لازال متواصلا في القضية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع الإشارة إلى أن عدد الموقوفين الآن هو شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية للتهريب الدولي في المخدرات، وأن الكمية المحجوزة من المخدرات ناهزت 19 طنا و229 كيلوغراما من مخدر الحشيش”.

وتجدر الاشارة ان الشرطة تمكنت مؤخرا من تفكيك شبكة لتهريب المخدرات نواحلي الناظور، وحجزت ازيد من 15 طنا من مخدر الشيرا، اضاف الى سيارات كانت تستعمل في التهريب.