مرجـان الناظور أمام الـقضاء بـتهمة بـيع أغذيـة فـاسـدة

نـاظورتوداي : 

توصلت ناظورتوداي بنسخة من نص شكاية موضوعها ترويج المركز التجاري مرجان لحلويات تحتوي في مكوناتها على مواد فاسدة ومخلفات بلاستيكية تهدد سلامة المواطنين وتطرح خطر التسمم لزبناء المركز.
 
نص الشكاية تطرق إلى اختلالات كبيرة على مستوى جودة المنتوجات الإستهلاكية المصنعة بمطابخ المركز التجاري الأم ، والذي أدى حسب احتجـاج كتابي موجه لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ، إلى انتشار المنتوجات الفاسدة بشكل واسع في ضل غياب غياب اليات المراقبة الفعلية من طرف مؤسسات حماية المستهلك ومفتشيات الأغذية التي تتغاضى عن مثل هذه التجاوزات لظروف تبقى معروفة مرتبطة بهويـة السوق التجارية مرجان، في الوقت الذي يتغنى مسؤولو المركز بثنائية الجودة والثمن المناسبين.
 
وحـسب الشكاية الموجهة لكل من وكيل الملك بالناظور ، ومفتشية قمع الغش ، و مندوبية وزارة الصحة ، فان الشـاكي ، روى انه بتاريخ 24 دجنبر 2011 ، اشترى حلوى من نوع مادلين مصنوعة داخل مرجان ، ووجد بداخل احدى الحبات بقايا قطعة بلاستيكية مطهوة .
 
عدد من الشكايات سجلت في هذا الصدد من طرف مواطنون دأبوا على اقتناء حلوياتهم ومواد الإستهلاك من “مرجان”، قبل أن يتفاجأوا بحقيقة السلع المروجة داخل المركز وما تحتويه من مواد تهدد صحة المستهلكين، كما عبر زبناء اخرون عن استيائهم من غياب المراقبة التي يجب أن تكون حاضرة في مثل هذه المراكز التجارية المصنفة وطنيا .