مصالح جمارك ميناء الناظور تحجز حوالي 54 كيلوغرام من مخدر الشيرا

ناظور اليوم : محمد نيبو 

تمكنت مصالح الجمارك العاملة بميناء الناظور بني أنصار أول أمس الخميس 28 أبريل الجاري ،  الجاري في حدود الساعة الـ10 مساء من حجز ما يقارب 54 كيلوغرام من مخدر الشيرا مخبأة بعناية داخل سيارة من نوع فولزفاغان، ذات لوحة ترقيم فرنسية.
 
وجاء حجز هذه الكمية الوافرة من المخدرات إثر إقدام المصالح المذكورة بعملية تفتيش استهدفت السيارة، وتم من خلالها العثور على المادة المحظورة داخل المقاعد الأمامية والخلفية في حوالي 160 صفيحة.
 
وكانت السيارة المحجوزة تقودها سيدة رفقة أبنائها الأربع، كانوا في طريقهم نحو أوربا. وقد تم الإستماع إلى المتهمين في محضر تم إنجازه من طرف عناصر الجمارك وتسليمهما لعناصر الشرطة القضائية بالناظور لإستكمال البحث معهم واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذه القضية.
 
يذكر أن جمارك المعبر الحدودي بمليلية المحتلة قد تمكنت عصر يومه الأربعاء 27 أبريل الجاري ، من إكتشاف أحد المرشحين للهجرة السرية المنحدر من دول جنوب الصحراء، مندسا بإحكام في الواجهة  الأمامية لسيارة خاصة مرقمة بفرنسا في وضعية قانونية بالمغرب ، كان يقودها شخص ليست في ملكيتة يقطن بأحد أحياء الناظور ، ونجحوا في إخراج المواطن الافريقي  من مخبئه الذي  كان يفقد أنفاسه فيه، فيما تم احالة سائق السيارة على العدالة .