مصرع مهاجر إفريقي و إصـابة 4 بجروح و إعتقال العشرات في مداهمة جماعية لمليلية

نـاظورتوداي : 

إستقبل مستودع الاموات بـالمستشفى الحسني بـالناظور ، جثـة شـاب في الـ 21 من عمره ينحدر من أصول غينية ، لـقي مصرعه صـباح الثـلاثـاء 5 نونبر الجاري ، إثـر سقوطه من أعلى السـياج الحدودي لمدينة مليلية ، وذلك أثـناء محاولته العبور إلى ذات الثغر برفقة ما يـقارب 150 مهاجرا غير نظامي . 
 
وأوضح مصدر طبي ، أن وفاة المذكور نتجت بسبب سقوطه على رأسه من علو 5 أمتار ، مما أدى إلى إصـابته بجروح متفاوتة الخطورة ، ونـزيف داخلي فقد على إثـره الحيـاة لحظات بعد وقوع هذا الحادث . 
 
من جهة أخرى ، علم لدى السلطات المحلية بإقليم الناضور أن نحو 150 مهاجرا غير شرعي قاموا في وقت مبكر من صباح الثلاثاء 5 نونبر الجاري ، بمحاولة اقتحام جماعية للسياح الحديدي، لمدينة مليلية المحتلة على مستوى مكان يسمى “روستو غوردو” تابع للجماعة القروية لبني شيكر، وذلك بهدف الدخول بالقوة إلى هذا الثغر . 
 
وأدت عملية الإقتحام المذكورة ، إلى سقوط 4 جرحى ينحدرون من دول جنوب الصحراء ،  نقلوا جميعا إلى المستشفى الحسني لتلقي العلاجات الضرورية .
 
وأشارت المصادر ذاتها ، أن العملية أسفرت عن إيقاف 40 مرشحا للهجرة غير الشرعية ، بعد التصدي لهم من طرف الأمن المغربي والإسباني .
 
إلى ذلك ، تمكن أزيد من 30  شخصـا وفق مصدر أمني إسباني ، الإفلات من قبضة الحرس المدني بمدينة مليلية المحتلة ، بعدما نجحوا في عبور الشريط الحدودي بنجاح ، ليلتحقوا بمئـات المهاجرين الأفـارقة بذات الثغر المحتل للمطالبة بوثائق اللجوء الإجتماعي .