مصرع 4 أشخاص واصابة العشرات في حادث انقلاب حافلة للمسافرين ضواحي العروي

نـاظورتوداي : علي كراجي – كريم الدهري
 
لـقي شخصين وسيدة مصرعهما في الحين وسلم أخر روحه بعد ساعتين متأثرا بجروحه ، وأصيب أزيد من 28 من المسافرين بجروح متفاوتة الخطورة ، في حادث انقلاب حافلة كانت قادمة من مدينة بني ملال صوب الناظور على مستوى الطريق الرابطة بين جماعة أفسو وبلدية العروي ، على الساعة الخـامسة والنصف من صباح اليوم الجمعة 4 نونبر الجاري .
 
وأكـد مواطنون لـ ” ناظورتوداي ” ، أن 3 جثث تم نقلهما الى مستودع الأموات بالمستشفى الحسني تعود لسائق الحافلة التي تعرضت للحادث، و سيدة وشخص أخر من بين المسافرين … قبل أن يسلم أخر روحه بقاعة المستعجلات متأثرا بجروحه .
 
وقد أصيب حسب ما عاينته ” ناظورتوداي ” ، أثناء تواجدها بمكان الحادث ، أزيد من 28 مسافرا نساء ورجالا ، بجروح متفاوتة الخطورة ، بينها حالات بليغة تم نقلها الى المستشفى الحسني بالناظور.
 
وقـد باشر مايفوق عن 6 سيارات اسعاف تابعة لمصالح الوقاية المدنية بالناظور ، عـملية اغاثة المصابين ونقلهم صوب مستشفى محمد السادس بالعروي والمستشفى الحسني ، لتلقي العلاجات الضرورية .
 
وعـاينت ” ناظورتوداي ” ، اصابة 5 مسافرين بجروح بليغة وكـسور واغماءات في صفوف النساء .
 
أسـباب الحادث وحيثياته حسب ما أكده مسافرون كانوا على متن الحافلة موضوع الحديث ، تعود الى سهو السائق ، ما أدى الى فقدانه السيطرة على مقود الحافلة التي انزلقت بفعل وعورة الطريق و التساقطات المطرية ، قبل أن تنقلب وتخلف ضحايا واصابات مختلفة .
 
واستنفرت مختلفة أجهزة الدرك الملكي و السلطات اقليميا ، مختلف عناصرها فور توصلها باخبارية تفيد وقوع حـادث 5 كيلومترات غرب بلدية العروي ، وبالضبط منطقة ” ثيزي ن وفسو ” التابعة ترابيا لجماعة أفسو القروية.