مصطفى المنصوري مرشح لخلافة شكيب بنموسى على رأس المجلس الإقتصادي والإجتماعي

نـاظورتوداي :
 
كشـف مصـدر موثوقة في إتصـال مع  ” نـاظورتوداي ” ، بـأن مصطفى المنصوري رئيس جماعة العروي الحضـرية ، أصبح المرشح الأول لخلافة شكيب بنموسى في منصب رئـاسة المجلس الإجتماعي و الإقتصادي ، الذي أصبح شـاغرا بعد تعيين المذكور سـفيرا للمملكة المغربية بـفرنسـا .
 
وأكد نفس المصـدر ، أن عبد الإلـه بنكيران رئيس الحكومة المغربية ، إقترح مصطفى المنصوري ليكون الرئيس الثاني للمجلس الاقتصادي و الإجتماعي ، وهي المؤسسة التي عين الملك أعضاءها في 21 فبراير 2011 ، ووضع السيد إدريس الكراوي على رأس أمانتها العامة .
 
ويـأتي هذه المعطى الجديد بـعد إندثـار خبـر كانت قد تناقلته وسـائل إعلام وطنية ، بخصوص قرب تعيين مصطفى المنصوري سفيرا للمغرب بالعاصمة الفرنسية باريس ، وهو المنصـب الذي حضي به شكـيب بنموسى وزير الداخلية السابق و رئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي .
 
وكان المنصوري نفى لـ ” ناظورتوداي ” ما تم الترويج له بـشأن تعيينه سفيرا للمغرب بفرنسا ، و قـال ” ، أن لا علم له بهذا الخبر لا من قريب أو بعيد واستبعد كليا أن يكون اسمي مدرجا ضمن لائحة السفراء الجدد للمملكة بالخارج “، مؤكدا أن ما طرقت له عدد من المنابر الاعلامية مجرد اشاعة لم يعرف بعد الهدف من اطلاقها .
 
يذكر أن مصطفى المنصوري البرلماني عن إقليم الناظور بإسم التجمع الوطني للأحرار و رئيس بلدية العروي ، سبق له وأن ترأس مجلس النواب المغربي ، و أمينا عام لحزب الحمامة ، ويحضى بـإحترام كبـير من طرف رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ، الذي أكد في العديد المناسبات مساندته في صراعه مع صلاح الدين مزوار ، كون المنصوري رفض الإنصياع لتامر أقطاب حزب التراكتور عكس غريمه السياسي داخل حزبه  .