مصـالح الأمن الإقليمي تلقي القبض على واحد من أخطـر مروجي الكوكايين بـزايو

ناظورتوداي :
 
ذكر مصدر أمني ، أن مصالح الشرطة القضائية بالناظور وبتنسيق مع والي أمن وجدة و رئيس المنطقة الإقليمية ، تمكنت مسـاء أول أمس السبت 18 ماي الجاري ، من إعتقال من تعتبره زعيما لعصابة إجرامية كانت تنشط في مجال ترويج المخدرات الصلبة ” الكوكايين ” في بلدية زايو ومجموعة من الجماعات الواقعة تحت نفوذ الإقليم .

وحسب مصدر أمني فإن عناصر الشرطة القضائية وبعد عملية تربص نصبت كمينا لزعيم العصابة المذكورة ، وتمكنت من إلقاء القبض عليه بالنفوذ الترابي لجماعة بوعرك القروية .
 
وكشف ذات المصدر ، أن العناصر المشاركة في عملية إعتقال متزعم العصابة المذكورة ، ضبطت بحوزته كمية مهمة من المخدرات الصلبة .
 
وأوضحت المعطيات الأولية ، ان الموقوف يلقب بـولد العاقس ويبلغ من العمر 30 سنة ، كان موضوع أزيد من 60 مذكرة بحث بخصوص جرائم متعددة إقترفها في حق عدد من المواطنين .
 
وتمت هذه العملية ، يومين بعد التصريح الناري الذي أطلقه رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور ، بمناسبة مرور 57 سنة على تأسيس الجهاز ، والذي كـشف خلاله نهج خطة تروم التصدي لمختلف الباحثين عن الثراء الفاحش عبر إمتهان التهريب بشتى أنواعه و الهجرة السرية و الأنشطة ذات البعد الإرهابي و المهددة منها لسلامة المواطنين .
 
وكان عادلي ، كشف أن المنطقة الإقليمية بتنسيق مع المديرية المركزية تسعى إلى إجهاض كل محاولات الثراء غير المشروع بالإقليم ، وعملت في هذا الإطار على تعزيز مصـالحها بفرق للكلاب المدربة ، ستشرع في إشتغالها قـريبا بمختلف النقط الحدودية .
 
يذكر أن حصيلة محاربة الجريمة بالناظور خلال الأشهر الخمسة الأخيرة أفضت إلى تقديم 3800 شخص إلى العدالة ، وتوقيف نحو 937 مبحوث عنه بتهم جنحية وجنائية ، وحجزت 285 كلغ من الشيرا ، و 500 غرام من المخدرات القوية ،  و 23 كلغ من الطابا ، و 137 سيارة مزورة معدة للتهريب ، و 2570 علبة سجائر مهربة ، و 226 علبة حبوب مهلوسة ، و أزيد من 25 ألف قنينة خمر ، و ما يفوق عن 36 الف و 600 لتر من البنزين المهرب ، و نحو 3 قناطر من النحاس .