معطلو آيث سعيد يقتحمون قاعة اجتماع المجلس الجماعي لدار الكبداني

ناظور اليوم : 

بتزامن مع المعركة الوطنية المفتوحة الممركزة بالرباط ، التي تخوضها الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ، من اجل الحق في الشغل  انطلاقاً من بداية الاسبوع الحالي.

 نظم فرع آيث سعيذ وقفة احتجاجية بجماعة دار الكبداني يوم الخميس 07/04/2011 بمناسبة انعقاد دورة أبريل للمجلس الجماعي.
هذه الوقفة السلمية التي انطلقت على الساعة العاشرة صباحا أمام قاعة الإجتماع ، ردد فيها المعطلون شعارات مطالبة بحقهم في الشغل القارالذي يضمن العيش الكريم ، لم تجد آذانا صاغية لدى المسؤولين الجماعيين و السلطة الوصية، مما اضطر المعطلين الى اقتحام قاعة الاجتماع ، أدى الى توقف الاجتماع لمدة 15 دقيقة وانسحاب اللجنة الوافدة من العمالة وحضور رجال الدرك.

قبل أن تُستانف اشغال الدورة بحضور المعطلين الذين استمروا في وقفتهم الحضارية داخل القاعة، مواصلين ترديد الشعارات التي تخللت اشغال الاجتماع، حيث أعطيت لهم الكلمة ، التي التمس فيها رئيس الفرع  من المجلس بضرورة إدراج النقطة المتعلقة بملف المعطلين في جدول أعمال الاجتماع ، قُوبلت بالرفض لدواعي قانونية. وتم الإتفاق على إدراجها في الدورة الإستثنائية المقبلة.

عند انتهاء اشغال الدورة اجتمع اعضاء المجلس الجماعي مع المعطلين بحضور ممثل السلطة المحلية في جلسة حوار لم تفضي إلى نتائج ملموسة.
وتعد هذه الوقفة الإحتجاجية إستمرارا للأشكال النضالية التي يخوضها الفرع المحلي ، في إطار معركته المفتوحة التي انطلقت قبل شهرين تحت شعار : “نضال المعطلين من أجل حقهم في الشغل .. مدخل أساسي لإعادة الإعتبار للمنطقة وتاريخها” ، وبداية لبرنامج نضالي جديد يتزامن مع انعقاد دورة أبريل للمجالس الجماعية التي تنتمي إلى تراب منطقة آيت سعيذ.