معطلو الريف يقودون مسيرة حاشدة بالدرويش لتأكيد عزمهم على نـسف مباريات التوظيف

نـاظورتوداي : متابعة من الدريوش 

استقبلت مدينة الدريوش زوال يوم الاثنين 2 يناير الجاري ، مـسيرة حـاشدة قادها معطلو ومعطلات فروع أقاليم الريف ” الدريوش ، الـحسيمة ، الناظور الكبير ” ، عـرفت اجماعا على عزم نـسف مختلف مباريات التوظيف التي ستحتضنها عمالات الجـهة في الأيام القليلة المقبلة .
 
وفـي اجواء شبيهة بتـلك التي تمر فيها احتجاجات المعطلين بالناظور ، عـرفت مدينة الدريوش شلا تام لحركة المرور بملتقى الطرق المؤدية الى جماعات مجاورة اهمها تمسمان و ميضـار .
 
وعـرفت مسيرة الاثنين بالدريوش مشاركة 1500 معطل ومعطلة قدموا من مختلف أنحاء اقاليم الريف حسب احصائيات الجهة المنظمة ، و جـاء هذا الشكل الاحتجاجي تكميلا لبرنامج النضال المسطر من لدن التنسيق الاقليمي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات بذات المنقطة التي عرفت الاحتجاجات .
 
وقد تسببت الاحتجاجات الحاشدة للمعطلين استنفار الاجهزة الامنية لمختلف عناصرها بالاقليم ، حـيث تم تطويق عدد من المنافذ المؤدية صوب عمالة الدريوش و كذا مؤسسات عمومية لمنع المتظاهرين من تنفيذ أي اقتحام مفترض .
 
وفي سياق متصل أفاد مصدر امني لـ  ” ناظورتوداي ” ، أنا ما يقارب 350 منضوي تحت لواء فرع الناظور للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين انتقلوا صباح الاثنين صوب اقليم الدريوش للمشاركة في التظاهرة موضوع الحديث .
 
ويطالب المحتجون بتنفيذ الوعود المقدمة لهم من طرف الجهات المسؤولة على ملف التشغيل ، وتوظيفات مباشرة بعيدا عن سياسة اجراء مباريات ” مشبوهة ” تمر في أجواء لا يتحترم فيها مبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة .