معطلو الناظور يصرون على الاستجابة لمطالبهم في يوم احتجاجي اختتم بافطار جماعي

ناظور توداي : خالد الوليد

تنفيذا للبرنامج النضالي المسطر خلال جمعه العادي ليوم الثلاثاء الماضي ، أقدم الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين على تنظيم إفطار جماعي بساحة التحرير أمام مقر وكالة مارشيكا ميد.
 
الخرجة الجديدة للأطر المعطلة إنطلقت من مقر الإتحاد المغربي للشغل في مسيرة شارك ضمنها العشرات من المعطلين المنضوين تحت لواء الفرع المحلي للجمعية ، وجابت مجموعة من الشوارع الكبرى بالمدينة ، مرددين شعارات مطالبة بضرورة الإستجابة لملفهم المطلبي و إدماجهم ضمن أسلاك الوظيفة العمومية و أخرى منددة بحالة مجموعة من قطاعات الدولة ..
 
الشكل النضالي المختتم بإفطار جماعي بساحة التحرير عرف التأكيد على مطالب الجمعية و تجديد التضامن مع نضالات باقي فروع التنظين بمختلف المدن ، خاصة الفروع التي "تتعرض للقمع و الحصار" ، حسب كلمة ألقيت بذات المناسبة، مجددين على مواصلة أشكالهم الإحتجاجية إلى غاية الإستجابة لمطالبهم ، فيما علمت ناظورتوداي أن مجموعة من قنوات الحوار بين الفرع المحلي و المسؤولين الإقليميين قد فتحت في الآونة الأخيرة . 
 
هذا،و لم ترصد ناظورتوداي أي تدخل أمني في حق المحتجين الذين عبروا عن مطالبهم بكل سلمية ، ولم يتخلل شكلهم الإحتجاجي أي احتكاك مع قوى الأمن التي اكتفت بمراقبة الوضع من بعيد تنفيذا لتعليمات عامل الإقليم المصرة على اجتناب تفعيل أي تدخل كان.