معطلو الناظور يصعدون من احتجاجاتهم ويفاجئون المسؤولين باعتصام أمام عمالة الاقليم

ناظور اليوم : خالد الوليد 

صعد الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين من لهجته الإحتجاجية تجاه المسؤولين الإقليميين , بعد محاصرة أعضاء الجمعية للباب الأمامي لمقر عمالة الناظور ودخولهم في اعتصام دام أزيد من 3 ساعات  في إطار الشطر الثالث من معركتهم النضالية .
 
وقد ردد عشرات الأطر المعطلة الذين باغتوا السلطات المحلية بخرجتهم هذه, شعارات منددة بإخلال المسؤولين بالتزاماتهم أمام الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين , ومعربين عن تضامنهم مع الجماهير الشعبية المطالبة باصلاحات سياسة عميقة وبتغيير جذري بالمغرب يضمن العيش الكريم للمواطن المغربي , كما ردد المتظاهرون شعارات منددة بوضعية عدد من القطاعات الحيوية كالتعليم والتشغيل والصحة .. وبظاهرة التوظيفات المشبوهة الناخرة للوظيفة العومية , كما شهد الشكل النضالي المذكور مساندة من بعض أعضاء حركة 20 فبراير بالناظور.
 
هذا وقد أقدم الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين على إيقاف حركة السير على طول طريق الكورنيش أمام مقر العمالة , كشكل احتجاجي تصعيدي ضد" تجاهل الإستجابة للملف المطلبي" ,كما اعتبر الشكل التصعيدي كرد فعل من المحتجين على إقدام باشا مدينة الناظور على إهانة بعض أعضاء الجمعية بكلمات غير لائقة ومحاولته الدخول في صراع معهم , حسب ما صرح به أحد أعضاء الجمعية .
 
 كما أعلن الفرع عن استعداده الدخول في أشكال احتجاجبة غير مسبوقة ستفاجئ المسؤولين الإقليميين ستعود بعواقب وخيمة على مسيري الشأن المحلي إن هم اكتفوا بنهج سياسة الآذان الصماء والتعامل باستخفاف مع مطالب هذه الفئة , حسب لغة المحتجين , كما دعوا الجماهير الشعبية للإلتفاف حولهم ومساندتهم في معركته ضد العطالة.