معطلو الناظور يعاودون الخروج الى شوارع الناظور لتأبين روح الشهيد كمال الحساني

نـاظورتوداي : الطيب خوجة 
 
بـعد تعليقهم الاحتجاج لأزيد من شهرين ، عـاود معطلو الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين ، بعد زوال الثلاثاء 1 نونبر الجاري ، الخروج الى شوارع مدينة الناظور والتظاهر في مسيرة نظمت لتأبين روح ” كمال الحساني ” الذي قتل الاسبوع الماضي بمدينة ايت بوعياش بعد تلقيه طعنة غادرة أصابت الكيلتين ، من طرف مواطن صرح للدرك أنه نفذ الجريمة بدافع الانتقام .
 
مسيرة المعطلين التي اخترقت أحياء وشوارع رئيسية بمدينة الناظور ” حي الكندي ، اولاد اراهيم ، باصو ، شارع الجيش الملكي ، محمد الخامس ، الحسن الاول … ” ، رردت خلالها شعارات تضامنية مع ” الشهيد كمال الحساني ” ، وأخرى نددت باستهداف مناضلي الجمعية من قبل جهات تـسعى الى حرمانهم من مناصب الشغل التي يطالبون بها .
 
وأعلن المعطلون ، في كلمة ألقاها عضو المكتب المسير للفرع المحلي بالناظور ، عزمهم على التصيعد في وتيرة النضال ، احتجاجا على تماطلات و تسويفات الجهات المسؤولة في معالجة مشكل العطالة ، وتفعيل أليات الحوارات السابقة .
 
وتأتي احتجاجات المعطلين ، للمطالبة بتوفير مناصب شغل قارة لمختلف المنضوين تحت لواء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات بالاقليم ، والتنديد بسياسة التوظيفات المشبوهة ، و منع الاعتراف الرسمي بالجمعية .