معطلو فروع التنسيق الاقليمي يخوضون مسيرة شعبية بشعارات صاخبة

ناظور اليوم : متابعة

انسجاما وبرنامجه النضالي ، أكد معطلو ومعطلات فروع التنسيق الاقليمي المنضوية تحت لواء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات بالمغرب ، استمرارهم في المعركة الاقليمية المفتوحة ، وخرجوا في مسيرة سلمية حاشدة بايث بوعياش ، جابت مختلف الشوارع الرئيسية قبل انتقالها في اتجاه الولاية ، حيث ردووا شعارات تندد بكل السياسات الممنهجة في حق الجماهير الشعبية ، وشعارات تطالب بالادماج في أسلاك الوظيفة العمومية .

وواجهت ألات القمع المتمثلة في القوات العمومية ، و عناصر التدخل السريع ، احتجاجات المعطلين ، غير أن ارادة المتظاهرين كانت قوية متحدية بذلك كل أشكال القمع والحصار المفروض على شكلهم النضالي من أجل تنفيذ المسيرة الشعبية السلمية السالفة الذكر .

وأكد المعطلون والمعطلات على لسان الكاتب العام للسكراتية الاقليمية ، تــشــــبثهم بتـنفيذ كـل الخطوات النضالية المقبلة، بكل حزم وصمود، إلى حين تحقيق كافة المطالب العادلة والمــشــــروعة المـنتظرة ضمن أهداف المعركة .

وفي سياق متصل ، عرفت مدينة تارجيست زوال الاربعاء مسيرة شعبية حاشدة من تنظيم فروع التنسيق الاقليمي للحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب و الذي يضم كل من فرع ايت بوعياش، امزورن،ايت يوسف وعلي، الحسيمة، بن عبد الله و تارجيست. وجابت التظاهرة التي شارك فيها المئات من المعطلين و ساكنة تارجيست مختلف الشوارع الرئيسية للمدينة رفع خلالها المعطلين شعارات تطالب بتنفيذ الوعود الممنوحة لهم و خلق مناصب جديدة و الإدماج الفوري في الوظيفة العمومية. وكان المعطلون يعتزمون تنظيم مسيرة من تارجيست اتجاه ولاية جهة تازة الحسيمة تاونات الا ان القوات العمومية اعترضتهم على الطريق الوطنية رقم 2 لثنيهم عن مواصلة مسيرتهم، ليحولوا بعد ذلك مسيرتهم الى اعتصام على الطريق.