معطلو فروع الريف الكبير ينسفون لقاء احتفاليا مخلدا لمعركة أنوال

نــاظور اليوم : 

تمكن  المنضوون تحت لواء فروع الريف الكبير للجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين ,من نسف برنامج احتفالي أقيم بجماعة تاليليت بإقليم الدريوش من طرف المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير , تخليدا لذكرى معركة أنوال المجيدة.
 
المعطلون المنتمون لفروع الناظور و الدريوش و الحسيمة , فعلوا شكلهم الاحتجاجيالمعلن عنه سالفا خلال التجمع الخطابي بالناظور , كرد فعل منهم على المقاربات الإحتفالية الممنهجة من طرف مؤسسات الدولة في التعاطي مع المشاكل الأساسية لساكنة الريف , واعتبروا , في شعارات و كلمات تليت بالمناسبة , أن أفضل ما يمكن أن تكرم به المنطقة هو رد الإعتبار لأبنائها و إزالة مظاهر التهميش عنهم , عبر إدماجهم في قطاعات التوظيف صيانة لكرامتهم , وليس بتنظيم مهرجانات احتفالية موسمية.
 
وبعد احتلال حاملي الشهادات المعطلين لمكان احتفالية المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير , نقل المحتفلون, وعلى رأسهم المندوب السامي مصطفى الكثيري والوفد المرافق له , احتفاليتهم إلى بلدية ميضار بغية استكمال مراسيم تخليد ذكرى معركة أنوال الخالدة.
 
هذا ويرتقب أن يشهد النفوذ الترابي لبلدية الدريوش , يوم غد الجمعة , مهرجانا احتفاليا تخليدا لذكرى معركة أنوال من تنظيم حزب الإستقلال ذو السمعة السيئة لدى الأوساط الريفية , الأمر قد يتسبب في قيام احتجاجات ضد المهرجان الإستقلالي .