مـالكدونـالدز تـقتل شـابا يبلغ من العـمر 22 سـنة

نـاظورتوداي : وكالات 
 
نقـلت مواقع فرنسية ، أن شـابا يبلغ من العمر 22 سنة توفي في الأسـابيع المـاضية  ، بعد أسبوع من تناول طعامه عند سلسلة مطاعم “ماكدونالدز ” في مدينة مرسيليا ، والتي كـان الهالك يتردد عليها باستمرار ، و أثبتت تقـارير طبية الوفاة حصلت بسبب “وذمة” رئوية .
 
وأوردت ذات المصادر ، أن التحقيق  مازال إلى حد الساعة لم يتوصل بشكل مؤكد إلى علاقة مباشرة بين هذه الوفاة المشبوهة و الوجبة السريعة التي تناولها الهالك بمطعم ” ماكدونالدز “. وتقول الصحيفة الناقلة للخبر أن الشاب لم يكون يعاني من أي مشكل صحي خاص . وفي اليوم التالي من تناوله تلك المأكولات بدأ يشعر بأوجاع في البطن وارتفاع في درجة الحرارة .
 
للتذكير ، في بداية السنة الجارية نقلت وسائل إعلام فرنسية أنه تم غلق محل لبيع المأكولات السريعة المعروفة ب “فاسد فود” ( fast-food) في ضواحي ” أفينيون ” الفرنسية ، في خطوة احترازية في انتظار معرفة نتائج التشريح لمراهق يبلغ من العمر 14 سنة توفي بعد تناوله العشاء في ذالك المحل .
 
هذه المأكولات تعرف جدلا واسعا ومتزايدا في القطاع الصحي و تحوم حولها شكوك صحية عديدة . ففي عام 2008 ، على سبيل المثال ، نقلت الصحافة الكندية دراسة طبية أظهرت من خلالها أن المأكولات السريعة التي تقدم بسلسلة مطاعم ” ماكدونالدز ” مدمرة للكبد …
 
وفي دراسة أخرى في نفس السنة ، توصلت (الدراسة) أن النظام الغذائي الغنى بالسكريات ، الدهون و الكولسترول ، على طريقة الوجبات السريعة ” يمكن له أن يشجع على ظهور مرض “الزهايمر”…